30 ألف عامل مياومة تقدموا للحصول على دعم عيني مقدم من “الضمان”

الرابط المختصر

 بعد إعلان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، أول من أمس، عن قرارها باستقبال طلبات من قبل عمال المياومة للحصول على الدعم العيني، استقبلت المؤسسة، أمس، 30 ألف طلب لعمال مياومة للحصول على الدعم.
وقال مدير الإعلام بـ”الضمان” موسى الصبيحي إن المؤسسة ستبدأ غدا بتوزيع الدعم العيني على مستحقيه سواء كبار السن أو عمال المياومة مستعينة بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لإيصاله إلى بيوت المستفيدين، مبينا ان المؤسسة تستهدف في المرحلة من الدعم الوصول إلى 100 ألف أسرة يعيلها عامل مياومة أو لديها كبير في السن.
وأضاف أن أبناء غزة مشمولون بهذا القرار.
وكانت “الضمان” أطلقت أول من أمس بتوجيه ومتابعة من فريق إدارة الأزمات، الذي يرأسه مدير عام المؤسسة حازم الرحاحلة، خدمة إلكترونية جديدة لاستقبال طلبات الحصول على مساعدات عينية تستهدف عمال المياومة ممّن تأثروا بالأزمة الراهنة، وكذلك المواطنين غير المقتدرين فوق سن السبعين.
وتهدف هذه الخدمة للتسهيل على المواطنين غير المقتدرين، وتمكين المؤسسة من استقبال طلباتهم والتعامل معها بسرعة ودقة، حيث سيتم التنسيق مع السجل الوطني الموحد لدى صندوق المعونة الوطنية للتحقق من الأسماء المستحقة للدعم.
وأوضح الصبيحي أن تقديم الطلبات سيكون من خلال الرابط التالي: https://service1.ssc.gov.jo/sscaid/.
وأكد ضرورة الدخول للرابط من خلال الهواتف الخلوية الذكية من أجل تحديد مكان السكن بدقة لتسهيل وصول المساعدة، مشيرا إلى أن مركز اتصال خدمات الضمان سيستمر أيضاً باستقبال اتصالات المواطنين فوق سن السبعين من غير المقتدرين.
ودعا الصبيحي، عمال المياومة غير المقتدرين وكذلك المواطنين غير المقتدرين ممن تجاوزوا سن السبعين إلى استخدام الرابط الإلكتروني المذكور أعلاه لتسهيل تقديم طلباتهم والإسراع بمعالجتها من قبل المؤسسة تمهيدا لإيصال المساعدات العينية للمستحقين منهم في أسرع وقت ممكن.

أضف تعليقك