1700 طالب سجلوا لـ"التجسير" والنتائج الأسبوع المقبل

الرابط المختصر

قال مدير وحدة القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني ان طلبة الثانوية العامة الذين أساؤوا الاختيار من الحاصلين على معدل 80 بالمئة فما فوق للدورة الصيفية لعام 2010 والبالغ عددهم 2096 طالبا وطالبة سيتم توزيعهم على الجامعات الأردنية حسب الشواغر والنسب المقررة لكل جامعة.

وأوضح الحوراني في تصريح لـ(بترا) انه وبموجب قرار مجلس التعليم العالي الأخير سيتم توزيعهم حسب شواغر الجامعات بناء على تسلسل علاماتهم وحسب ظروف كل جامعة ، مبينا أن وحدة القبول نسبت برغبات واختيارات الطلبة لكن الجامعات الأردنية غير ملزمة بالنظر لرغباتهم بل حسب المعدلات والشواغر والحصص الخاصة بكل جامعة.

وأضاف ان الجامعات تقوم بتوزيع التخصصات على الطلبة وفقا للحدود الدنيا في تخصصات الجامعات والشواغر المتوفرة.

وأوضح ان الجامعات ستقوم قريبا بنشر أسماء الطلبة من مسيئي الاختيار من خلال الصحف المحلية أو على بواباتها الالكترونية وفي وسائل الإعلام المختلفة.

من جانب آخر ، قال الحوراني ان عدد طلبات التجسير التي تقدمت من خلال الموقع الالكتروني حتى مساء اول امس عند اعلاق الموقع وصل نحو 1700 طلب سيتم البدء بمعالجتهم واخضاعهم للتنافس فيما بينهخم وفق اسس وشروط التجسير المعمول بها.

واشار الحوراني الى ان الوحدة ستخضع كافة الطلبات الى التدقيق من حيث استيفاء الشروط المناسبة للطلب وعدم اسقاط اي من تفاصيل تعبئة الطلب وادخال التخصصات التي لها نظير بالجامعات الاردنية ، ليتم التعامل معها وفقا للشروط المعتمدة للتجسير.

وتوقعت الوحدة ان يعلن عن نتائج التجسير نهاية الاسبوع المقبل في اقصى التقديرات.

أضف تعليقك