‫بالفيديو: حدث في جلسة الثقة‬

‫بالفيديو: حدث في جلسة الثقة‬
الرابط المختصر

29-11-2011

فيما يلي بعض اللقطات بالفيديو لليوم الثاني من مناقشات النواب للثقة بالحكومة بكاميرا الزميل براء البلبيسي:

- نادى رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي على النائب عبلة أبو علبة خلال الجلسة ﻷلقاء كلمتها بقوله "الرفيقة عبلة"، وعندما ضحك النواب برر الدغمي موقفه بالاشارة إلى أن النائب عبلة هي اﻷمين العام لحزب يساري وهو حزب حشد "وهي رفيقة".

- اشتكى النائب غازي مشربش خلال ألقاءه كلمته في مناقشة بيان الثقة من تدخين النواب تحت القبة، مطالبا رئيس مجلس النواب والحكومة بتطبيق قانون الصحة العامة الذي أقره النواب ويقومون بمخالفته رغم أنه يمنع التدخين في اﻷماكن العامة، وأضاف مشربش أنه يضطر للتنقل من مقعد إلى مقعد هربا من تدخين النواب، واعترف مشربش أنه صوت في انتخابات رئاسة مجلس النواب لصالح من وعده بمنع التدخين تحت القبة.

- قال النائب غازي مشربش أثناء إلقائه لكلمته الثلاثاء أنه يثمن "المصالحة الفلسطينية بين حركة فتح وحزب الله" ليستدرك بعض تصحيح النواب له ويقول بين "فتح وحركة حماس، قلت ذلك من حماستي". وأدى هذه الخطأ إلى تدخل النائب علي الخلايلة الذي اعتبر كلمة المشربش خطأً مقصودا ليدافع عن حماس بأنها حركة وطنية ومقاومة.

- تدخل شاب فجأة من شرفات مجلس النواب مناديا على رئيس الوزراء عون الخصاونة ليقابله، إلا أن أمن المجلس قام بإخراجه من القبة، وتحدث الشاب إلى "عمان نت" بأنه كان يريد مقابلة رئيس الوزراء ليطلب عملا من خلال التجنيد بعدما ضاقت به السبل.

أضف تعليقك