“أوقاف القدس” تحذر من تسارع مشاريع تهويد المسجد الأقصى

الرابط المختصر

استنكر “مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية” في القدس استمرار شرطة الاحتلال الإسرائيلي في التضييق على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك، وعرقلة دخولهم ومنع العديد منهم من الدخول إلى مسجدهم دون أي أسباب ودون وجه حق.

وقال مجلس الأوقاف، في بيان صحفي، ، إنّ “ما حدث اليوم من منع شرطة الاحتلال لعدد كبير من المصلين حتى من كبار السن والنساء والأطفال من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على بعض منهم بالضرب المبرح وإبعادهم بالقوة عن أبواب المسجد وملاحقتهم في الشوارع، يعكس مدى الخطط المبيتة اتجاه المسجد الأقصى والسعي لتهويده بمنع وحرمان المسلمين من حقهم بالصلاة والعبادة فيه“.

وشدد البيان على أن المسجد الأقصى بمساحته البالغة 144 دونما بجميع مصلياته ومبانيه وساحاته وأروقته والطرق المؤدية إليه تحت الأرض وفوقها، هو مسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم بقرار رباني، ولا يقبل القسمة ولا الشراكة، وليس لأحد أي كان الحق بمنع المسلمين من الوصول إلى مسجدهم والصلاة فيه والتعبد في جنباته.

ودعا “مجلس الأوقاف” جميع الدول الإسلامية “ومحبي السلام في العالم الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف إجراءاتها الهادفة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم منذ أمد بعيد في المسجد الأقصى المبارك”.

أضف تعليقك