’التخليص والنقل‘ تطالب بإلغاء الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت

الرابط المختصر

طالبت نقابة اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الأحد، بإلغاء قرار الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تنتج عنه.

وأكد نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة السبت، أن قرار الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت يربك أعمال قطاع التخليص على البضائع في جميع المراكز وخاصة في مطار الشحن وجمرك عمان والحرة الزرقاء.

كما قال أبو عاقولة في بيان صحفي أن الحظر الشامل يعيق تنقل وحركة العاملين داعيا إلى النظر جديا بقرار الحظر والعمل على الغاءه نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي ينتج عن الحظر.

وبين ابو عاقولة أن الحظر الشامل الذي فرضته الحكومة يومي الجمعة والسبت واعتبرته نافذا حتى اشعارا آخر يعيق تنقل الموظفين بين جميع المراكز الجمركية كما يؤخر انجاز المعاملات ويكبد الشركات خسائر كبيرة .

وطالب أبو عاقولة بوضع تسهيلات خاصة لشركات التخليص وموظفيها لوجود بضائع مواد غذائية حية وبضائع مجمده ولحوم واسماك وهناك كثير من المواد الغذائية قابلة للتلف اذا بقيت في المركز الجمركي حتى العدول عن قرار الحظر الشامل.

وطالب باعتماد التصريح الجمركي كاثبات للحركة والمرور اثناء فترة الحظر الشامل حيث تستثنى شركات التخليص من الحظر، فشركات التخليص لا تستطيع تزويد الجهات المختصة بكشوفات تفصيلية باسماء الموظفين نظرا لطبيعة العمل الذي يتطلب وجود الموظف في حال لديه عمل.

ودعا ابو عاقولة زملائه في قطاع التخليص اخذ الاحتياطات والتدابير الصحية وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية التي اوصت بها وزارة الصحة مثل التباعد وارتداء الكمامة واستخدام المعقمات والحرص على التباعد الاجتماعي للوقاية من الاصابة بفايروس كورونا المستجد.

أضف تعليقك