‘‘الخارجية‘‘:- تبني مشروع دعم للأردن بـ 59 مليون يورو لخلق فرص عمل

تبني الاتحاد الأوروبي مشروع دعم للأردن بقيمة 59 مليون يورو لتعزيز الاعتماد على الذات للاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن، بحسب الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز.

وقال الفايز الجمعة، إن المشروع أيضاً يساعد بخلق فرص العمل في المجتمعات المستضيفة المتضررة من اللجوء السوري، والعمل على إنشاء نظام وطني شامل للحماية الاجتماعية

وأضاف أنه وخلال اجتماعات مجلس الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية "مدد" بمشاركة سفير الأردن في بروكسل يوسف البطاينة والدول الأعضاء في الاتحاد ومسؤولين من المفوضية الأوروبية تقرر بالإجماع تم الموافقة على مشروع بقيمة 39 مليون يورو لإنشاء نظام متكامل لإدارة النفايات الصلبة في مخيمات اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن لتحسين الظروف الصحية والبيئية وخلق فرص عمل من خلال هذه المشاريع.

السفير البطاينة، ألقى مداخلات خلال الاجتماعات فصل فيها بالأرقام والإحصائيات الأعباء التي ترتبت على الأردن وعلى مختلف القطاعات.

وقال إنّه على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وتقاسم الأعباء مع الأردن، مشيراً إلى أن خطة الاستجابة الأردنية للتعامل مع أزمة اللاجئين لا تلقى التجاوب اللازم من المجتمع الدولي وان نسبة التجاوب مع الخطة لم تتعد الـ 21%.

وأكد البطانية على ضرورة استمرار عمليات الصندوق (مدد) كون الأزمة السورية لم تحل وكون أعداد اللاجئين في الأردن لم تتغير.

أضف تعليقك