٤ وفيات و٣١ إصابة بتدهور حافلة معتمرين أردنيين بالسعودية.. والخارجية تتابع

٤ وفيات و٣١ إصابة بتدهور حافلة معتمرين أردنيين بالسعودية.. والخارجية تتابع
الرابط المختصر

توفي ٤ أشخاص ، وأصيب ٣١ اخرين إثر حادث تدهور لحافلة معتمرين أردنيين بعد عودتهم من تأدية مناسك العمرة قبل منطقة تبوك السعودية، مساء الجمعة.

 

وقال خالد مرضي العنزي، المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، لـ"سبق" السعودية ان الفِرق الإسعافية باشرت مساء أمس حادثًا مروريًّا بمنطقة تبوك، عبارة عن انقلاب حافلة، تقلُّ ٣٨ راكبًا من جنسية عربية؛ فتم توجيه ٢٤ فرقة إسعافية وطبية متقدمة، وفرقة قيادة ميدانية وطبية. وعند الوصول للموقع تبيَّن وجود ١٠ حالات حرجة، 9 حالات متوسطة، 12 حالة مستقرة و٤ حالات وفاة .

 

وتم نقل المصابين لمستشفى الملك خالد المدني ومستشفى الملك فهد التخصصي، بينما تم نقل حالات الوفاة لمركز الطب الشرعي بمستشفى الملك خالد. كما تم نقل ٣ حالات عن طريق مواطنين قبل وصول الفِرق الإسعافية للموقع.

 

وذكر العنزي أن 16 فرقة إسعافية وطبية شاركت في مباشرة الحادث، إضافة إلى أربع فرق إسعافية من صحة تبوك، وأربع فرق إسعافية من مستشفى الملك سلمان العسكري.

الخارجية تتابع الحادث:

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين متابعتها من خلال القنصلية الأردنية في جدة حادث انقلاب الحافلة.

 

وأوضحت الناطق الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي، أنه يتم التواصل مع الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية لمعرفة تفاصيل الإصابات التي لحقت بالمعتمرين ليصار إلى اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بهم.

 

وأشارت الرافعي إلى أن مندوب القنصلية العامة المتواجد في تبوك توجه إلى موقع الحادث لمتابعة الموضوع مباشرة، وفقا لما نقلته وكالة "بترا".

 

وفي بيان لاحق، أكدت الرافعي وفاة 4 معتمرين أردنيين وإصابة عدد آخر تراوحت إصاباتهم ما بين الحرجة والمتوسطة وبسيطة نتيجة الحادث.

 

وأوضحت أن "4 من المصابين بإصابات طفيفة سيتم إخراجهم من المستشفيات ونقلهم إلى الأردن السبت، عبر الشركة الناقلة ويجري الترتيب لتأمين نقل جثامين المتوفين.

أضف تعليقك