يديعوت احرنوت : اتصالات أردنية فلسطينية لإعادة 100الف لاجئ إلى غزة

الرابط المختصر

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن الحكومة الأردنية أجرت اتصالات في الفترة الأخيرة مع السلطة الفلسطينية لإعادة 100ألف لاجئ من الأردن إلى غزة لتوطينهم عقب انتهاء الاحتلال الإسرائيلي من القطاع.وقالت الصحيفة الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأحد إن مقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي اريئيل شارون، تسلموا في نهاية الأسبوع، تقارير بهذا الشأن يقول "إذا لم يعد لإسرائيل أي موقف مما يحدث في غزة، وانه إذا نجحت الاتصالات الفلسطينية - الأردنية، فهذا يشكل خطوة أولى نحو توطين اللاجئين الفلسطينيين في المناطق التي ستشكل في المستقبل الدولة الفلسطينية".



الحكومة نفت على لسان نائب رئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مروان المعشر في مؤتمره الأسبوعي أن يكون هناك جديد بخصوص عودة أبناء غزة في الأردن.



يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، شارون، اجتمع في نيويورك، الأسبوع المنصرم، بالملك عبدا لله الذي أعرب، حسب ادعاء وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، عن رغبته بتحسين وتعميق العلاقات مع إسرائيل، واتخاذه قرارا استراتيجيا بهذا الشأن.



ومازال أبناء غزة في الأردن حتى يومنا هذا يعانون من آثار مأساة التهجير بفقدانهم الحق في الحصول على كافة حقوق المواطنة في الأردن بسب عدم حصولهم على جوازات أردنية دائمة كأشقائهم الفلسطينيين المهجّرين إلى الأردن.


أضف تعليقك