وكلاء السياحة يشكلون لجنة للتراجع عن ضريبة الـ16%

وكلاء السياحة يشكلون لجنة للتراجع عن ضريبة الـ16%
الرابط المختصر

شكلت جمعية وكلاء السياحة والسفر الجنة لمطالبة الحكومة بالتراجع عن قرارها  القاضي بفرض ضريبة مبيعات بنسبة 16% على السياح الأردنيين.

وأشار عضو مجلس ادارة الجمعية يوسف بكر، إلى الآثار السلبية على مكاتب السياحة بسشبب القرار، والتي تصل إلى إغلاق المكاتب وتسريح ما لا يقل عن 10 آلالاف موظف.

وأوضح بكر بأن قرار فرض ضريبة على السياح الأردنيين تدفع المواطنين  إلى اللجوء للمواقع الالكترونية والتي تعقد حجوزات الفنادق والسفر بعيدا عن الحكومة "التي تستطيع فرض شروط أو ضرائب عليها".

وستتخذ  الجمعية إجراءات تصعيدية في حال لم تتراجع الحكومة عن قرارها من خلال تنفيذ  وقفات اجتجاجية واعتصامات  مفتوحة .

 

السعودية تتراجع عن قرار رفع تأشيرة العمرة

 

و في سياق اخر اكد الناطق الاعلامي باسم لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة كمال ابوذياب ان السعودية عدلت من قرار رفع رسوم تأشيرات الحج والعمرة ، حيث سمحت بدخول المعتمر الاردني لاول مرة بدون زيادة على التاشيرة.

 

وقال ابو ذياب ان قرار رفع الرسوم سيطبق على المعتمر المكرر مرتين لرحلات العمرة في السنة الهجرية الواحدة

 

وكانت السلطات السعودية، قررت مؤخراً رفع رسوم تأشيرة الدخول إلى أراضيها، لأداء مناسك الحج والعمرة والبالغة 380 دينارا ، اعتبارا من بداية شهر تشرين الأول الماضي.

 

هذا وانخفضت اعداد المعتمرين الاردنيين  الى 95% بعد قرار رفع رسوم التأشيرة ، حيث بلغ عدد المعتمرين العام الماضي 24 الف معتمر ،فيما بلغ عددهم الموسم الحالي 950 معتمر

 

 

أضف تعليقك