وقف نظام المكافآت في "الصحة" ومستشفى حمزة مؤقتا

الرابط المختصر

أوقف وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان بشكل مؤقت نظام العمل بالمكافآت في وزارة الصحة ومستشفى الأمير حمزة، والذي يشمل علاوة الانتقال وبدل العمل الإضافي لتصويب الخلل الواضح فيه.

وقال الحسبان لـ»الدستور» انه تم تشكيل لجنة من خمسة أعضاء لإعادة فتح كافة الملفات ومنح هذه المكافآت لمن يستحقها والابتعاد عن المحسوبية في هذا المجال، مشيرا إلى أن اللجنة بدأت العمل بمكتبه أولا.

واكد الوزير أن الخلل الموجود في التجاوزات لا يمكن السكوت عنه وان الحوافز والعلاوات ستعود لمن يستحقها بعد الانتهاء من عمل اللجنة مباشرة.

من جانب آخر أكد الحسبان أن وزارة الصحة واللجان الصحية لم تتعرض إلى أي ضغط في قضية علاج المتهم خالد شاهين خارج البلاد على الإطلاق، لافتا إلى أن وزارة الصحة لديها العديد من الحالات التي عولجت في الخارج وأنه لم تنقطع المعالجات لأي مواطن أردني وهناك إحصائيات واضحة وموجودة بالأرقام والتكاليف المالية سواء عن طريق التأمين الصحي أو الديوان الملكي أو النفقة الخاصة وان كافة هؤلاء المعالجين في الخارج على حساب القطاعات الطبية المختلفة وهناك سنويا أكثر من 40 حالة أو أكثر تعالج في الخارج، موضحا أن الوزارة ستصدر بيانا يوضح كافة هذه الأرقام الأسبوع الحالي.

ولفت الحسبان إلى أن المصادقة على قرار اللجنة من قبل الوزارة لا تتم جزافا على الإطلاق وأنه في حال وجود موافقة من قبل 4 أعضاء على القرار دون موافقة الطبيب الخامس يتم التصديق عليها وفي حال امتناع 3 أعضاء عن الموافقة لا يتم التصديق من قبل الوزارة.

أضف تعليقك