وفرة في المخزون الغذائي وازدياد شكاوى انقطاع الكهرباء

وفرة في المخزون الغذائي وازدياد شكاوى انقطاع الكهرباء
الرابط المختصر

أكد نقيب المواد الغذائية سامر الجوابرة كفاية المخزون من المواد الغذائية الاساسية حتى 120 يوماً، داعياً المواطنين الى عدم التهافت على الشراء في ظل الظروف الجوية التي تشهدها المملكة.

وقال جوابرة"لعمان نت" إنه وفي حال تساقط الثلوج فستبقى المحال التجارية الرئيسية مفتوحة للمواطنين.

واوضح عدم وجود أي ارتفاعات ملحوظة على أسعار المواد الغذائية، لافتاً إلى استقرار أسعارها خاصة الأرز والسكر والزيوت، متوقعاً أن تبقى على استقرار حتى نهاية العام الحالي .

ورأى  أن نسبة الطلب على الشراء اقل ما هو عليه من العام الماضي ونتيجة لضعف القوى الشرائية للمواطنين.

من جانبه، حذر مدير خدمات الزبائن في شركة "مياهنا" محمد الملكاوي المواطنين من تعرض عدادات المياه للتكسر مع تدني درجات الحرارة.

وقال ان عادة في مثل هذه الظروف الجوية  وفي كل عام يتكسر نحو 10-15 الف عداد مياه.

ووجه نصائح للمواطنين بوضع عداد المياه بصندوق محكم الاغلاق وحمايته من الداخل بقطعة من الصوف الصخري .

وتوقع الملكاوي أن تتوقف بعض محطات المياه عن العمل نتيجة لغزارة مياه الامطار المتوقعة في هذا المنخفض كمحطة الزارة ماعين ، لكنه اكد على ان كميات المياه مطمأنة.

وأعلن رئيس غرفة الطوارىء في شركة الكهرباء زياد الحمصي عن خطة تقضي بزيادة مجموع غرف العمليات فيها إلى 6 غرف لاستقبال شكاوى المواطنين.

وأكد على أن جميع الكوادر الهندسية والفنية في الشركة تعمل على مدار الساعة، لافتا الى اعمال الصيانة  المستمرة لخطوط الكهرباء وعادة ما تبداها في شهر ايلول من كل سنة.

وقال ان هنالك زيادة في شكاوى المواطنين عن الايام المعتادة من وجود انقطاعات نتيجة للأحول الجوية  لكنها تحت السيطرة، بحسب الحمص .

وحذر  المواطنين من الاقتراب من  الخطوط الكهربائية التي تتساقط على الارض بفعل تطاير اجسام صلبة عليها .

أضف تعليقك