وفاة عاملين وإصابة 6 آخرين بانهيار فندق قيد الإنشاء بالبتراء

وفاة عاملين وإصابة 6 آخرين بانهيار فندق قيد الإنشاء بالبتراء
الرابط المختصر

توفي عاملان وأصيب ستة آخرون جميعهم من جنسية عربية جراء انهيار مبنى فندق سياحي قيد الإنشاء في حي النوافله في مدينة وادي موسى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وعملت كوادر الدفاع المدني التي وصلت إلى موقع الفندق على انتشال جثتين لعاملين قضوا تحت الانقاض وتم إخلاء ستة آخرين إلى مستشفى الملكة رانيا العبد الله بالبترا.

وقال مدير دفاع مدني معان المقدم محمد النوايسه الذي أشرف على عملية الإنقاذ إن تغيب الكثير من العمال عن العمل الذي صادف اليوم الجمعة أسهم في التخفيف من حجم الإصابات في الحادث.

من جهته أكد مدير مستشفى معان الدكتور تيسير كريشان أن أحد المصابين حالته حرجه نتيجة إصابته بعدة كسور في منطقة الصدر وكسر في رجله ورضوض في الرأس واصفا الحالة العامة لبقية المصابين بالمستقرة.

من جهته أكد متصرف لواء البترا إبراهيم عساف الذي حضر إلى موقع الحادث إن تحقيقا قضائيا سيفتح بالحادث لمعرفة أسباب الحادث مشيرا إلى أن تقريرا سيصدر في وقت لاحق عن الدفاع المدني وسلطة إقليم البترا بالأسباب التي تقف وراء الانهيار.

بدوره أكد النائب سامي الحسنات أهمية الكشف بالسرعة الممكنة عن الأسباب الفنية لانهيار الفندق ومحاسبة المسؤولين عنها إذا ما تبين وجود خطأ بشري في التنفيذ أو سوء في مصنعية المواد المستخدمة.

وعلى إثر الحادث، قرر وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس البناء الوطني الأردني المهندس يحيى الكسبي وبناء على توجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور تشكيل لجنة برئاسته للوقوف على أسباب الانهيار.

وتضم اللجنة كلا من مديرية الأمن العام والمديرية العامة للدفاع المدني والجمعية العلمية الملكية ومجلس مفوضي سلطة إقليم البترا ومتصرف الإقليم ونقابة المهندسين الأردنيين ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين.وستقوم اللجنة بزيارة موقع الحادث اليوم الجمعة والوقوف على أسباب الانهيار.

وسيشكل الكسبي بصفته رئيس لمجلس البناء الوطني الأردني لجنة فنية من جميع الجهات المعنية للتحقيق في الحادثة والمسؤوليات المترتبة عليها علماً أن هذا المبنى هو فندق قيد الانشاء تعود ملكيته إلى القطاع الخاص ومكون من سبعة طوابق.

وكان أحد المستثمرين باشر قبل ثلاثة أشهر بإنشاء الفندق بسعة 150 غرفة باستخدام البناء الجاهز حيث فرغ مؤخرا من إنشاء الأعمدة الرئيسية والواجهة الخلفية من المبنى الذي انهار قبل تركيب بقية واجهاته.

أضف تعليقك