وفاة طفلة بانهيار جزئي لعمارة في التاج.. والأمانة توضح

وفاة طفلة بانهيار جزئي لعمارة في التاج.. والأمانة توضح
الرابط المختصر

لجنة تقرر إخلاء المبنى

 

تعاملت كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حادث انهيار جزئي من الطابق الرابع  لعمارة سكنية  مكونة من (4) طوابق مما نتج عنة وفاة طفلة تبلغ من العمر خمسة سنوات كانت متواجدة بالقرب من العمارة وقت الانهيار .

 

وأضافت إدارة الإعلام في الدفاع المدني انه نتج عن الحادث تصدعات وتشققات في الطابق الأول والثاني نتيجة الانهيار ، حيث تم إخلاء العمارة من جميع السكان تحسبا لوقوع أي طارئ

 

وحضر إلى الموقع المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي والجهات المختصة حيث تم تشكيل لجنة للوقوف على الأسباب التي أدت إلى الانهيار .

 

من جانبه، بين المدير التنفيذي لرقابة الإعمارفي أمانة عمان المهندس رائد حدادين، أن جزءا من الطابق الثالث لأحد المباني في جبل التاج الواقع على شارع الشهداء مقابل مسجد أبو بكر الصديق، انهار نتيجة الأحمال الزائدة، ما تسبب بتساقط عدد من أحجار البناء " الطوب " على الأرض والأبنية المجاورة .

 

وأضاف حدادين أن مالك المنزل يقوم بإضافة بناء تحت الإنشاء ودون ترخيص وهو عبارة عن ( عَقْدَهْ ) للطابق الثالث وتم إنذاره بالتوقف عن العمل في وقت سابق، إلا أنه لم يلتزم بذلك ، لافتا الى ان الجزء المنهار تبلغ مساحته 25 مترا مربعا وحصل الانهيار اثناء فك الطوبار نتيجة الاحمال الزائدة.

 

وتواجدت في الموقع لجنة السلامة العامة التي تضم الحاكم الإداري وممثلين عن الأمن العام والدفاع المدني وأمانة عمان والجمعية العلمية الملكية وأمين سر مجلس البناء الوطني والتي قررت إخلاء المبنى كاملا للتأكد من سلامته وتعزيز إجراءات السلامة العامة.

 

كما قام المركز الأمني بجلب صاحب البناء واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه .

 

 

 

أضف تعليقك