وفاة شخصين واصابة 18 اخرين بانهيار احدى العقد بمبنى بوابة الاردن

الرابط المختصر

اعلن وزير الصحة المهندس سعيد دروزه الحصيلة النهائية لضحايا انهيار جزء من مبنى مشروع بوابة الاردن الواقع بمنطقة الدوار السادس، وقال دروزة لعمان نتوفاة شخصين يحملان الجنسية المصرية واصابة 18 اخرين اثنان منهم اردنيين والباقون من العمال الوافدين".

وبين دروزة ان "معظم حالات المصابين متوسطة باستثناء حالتين حرجة حيث تم تحويل الاصابات الى مستشفى فيلادلفيا حيث تجرى لهم العمليات اللازمة".

وذكرت مصادر وزارة الداخلية..ان المتوفيين من الجنسية المصرية وهما محمد حسنين محمد علي صلاح وعثمان مصطفى حسن مصطفى اما الجرحى الاردنين فهم كمال محمد عبد القادر وعماد عثمان ابراهيم وعبدالله محمد رضوان .
وبين المقدم فريد الشرع لعمان نت ان جزءا من مبنى مشروع بوابة الاردن ويطلق عليه العقد قد انهار على عدد من العمال اثناء قيامهم بعملية " صبه" للطابق الرابع من المبنى مما تسبب في سقوط عدد من الوفيات والاصابات".

وقال الشرع ان رجال الدفاع المدني قاموا برفع الانقاض من منطقة الحادث للتاكد من عدم وجود اشخاص تحتها حيث تم اخلاء المنطقة بالكامل وازالة الكتل الاسمنتية المنهار الا انه لم تظهر اصابات جديدة.



من جانبه قرر المهندس عمر المعاني امين عمان الكبرى وقف العمل في المشروع وفتح تحقيق بالتعاون مع الجهات المعنية للوقوف على اسباب الحادث حيث ان (مشروع بوابة) الاردن تعود ملكيته الى بيت التمويل الخليجي وأمانة عمان الكبرى.

أضف تعليقك