وضع مؤشر سعري للدجاج

وضع مؤشر سعري للدجاج
الرابط المختصر

"حماية المستهلك": ارتفاع غير مبرر على أسعار الدواجن

 

اتفقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وكبار الشركات المنتجة للحوم الدجاج في المملكة على وضع مؤشر سعري لسعر كيلو الدجاج الطازج يباع للمستهلك بحد أعلى دينارين للكيلوغرام الواحد.

 

كما تم الاتفاق على وضع مؤشر سعري لأسعار لحوم الدواجن النتافات بحد أعلى دينار ونصف للكيلوغرام الواحد يباع للمستهلك على ان يتنافس التجار دون هذه المؤشرات السعرية.

 

وقال بيان للوزارة إن فرق الرقابة على الأسواق في كافة محافظات المملكة ستتولى التحقق من البيع وفقاً لهذه المؤشرات.

 

 

 

 

 

وأهابت الوزارة بالمستهلكين الاتصال على هاتف شكاوى الوزارة (5661176/ 06) لتقديم شكواهم في حال البيع بأعلى من تلك المؤشرات السعرية لتتمكن الوزارة من اتخاذ الاجراء المناسب بما يضمن حقوق قطاعات المستهلكين.

 

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك محمد عبيدات، أن الاستغلال هو العنوان الأبرز لغاية هذه اللحظة ويترجم ذلك من خلال الارتفاع غير المبرر لأسعار الدواجن بشقيها المبرد والنتافات، والذي قفز إلى أسعار مرتفعة مقارنة مع ما قبل شهر رمضان بيومين.

 

وحول أسعار الخضار والفواكه، قال عبيدات خلال اجتماع الجمعية الاثنين، لتقييم الخطة التي وضعتها لاستقبال شهر رمضان، إن الأسعار في اليومين الأولين شهدت ارتفاعا كبيرا وملموسا من قبل المواطنين رغم تفاوت نسبة الارتفاعات بين عمان وباقي المحافظات.

 

وأشار إلى أن الزيادة طرأت بداية من السماسرة وتجار الجملة وصولا الى تاجر التجزئة حيث وصلت الاسعار للمستهلك بثلاثة اضعاف السعر المعلن عند وروده الى السوق المركزي.

 

ودعا عبيدات المواطنين الى ضرورة تغليب الثقافة الاستهلاكية وشراء الاحتياجات بمقدار محسوب وهو ما يعني المحافظة على الاسعار ضمن نطاقها الطبيعي في وقت تتوفر به السلع بكميات كبيرة .

أضف تعليقك