وصول 46 أفغانيا لأداء مناسك العمرة من الأردن

الرابط المختصر

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للقيادة العامة للقوات المسلحة وصل مساء امس الاربعاء الى مطار عمان المدني46 افغانيا لاداء مناسك العمرة، حيث قامت قيادة القوة الاردنية في افغانستان بإجراء جميع الترتيبات لتسهيل وصول هذه الدفعة من ابناء الشعب الافغاني لاداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك.

وستقوم الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية وبالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة، باستضافة المعتمرين ضمن برنامج شامل تم اعداده لهذه الغاية طيلة فترة وجودهم داخل المملكة، ويتضمن عددا من المحاضرات التي ستتولى مديرية الافتاء في القوات المسلحة تقديمها إضافة لزيارة عدد من المواقع الدينية والتاريخية في المملكة.

وستتولى القيادة العامة والجهات ذات العلاقة توفير جميع الامور الادارية والترتيبات اللازمة ووسائط النقل لتأمين وصول المعتمرين الى الديار المقدسة وعودتهم الى المملكة تمهيدا لاستكمال سفرهم وعودتهم الى وطنهم.

وتأتي هذه الخطوة في اطار الدور الانساني الذي تقوم المملكة الاردنية الهاشمية من خلال القوات المسلحة الاردنية العاملة في افغانستان وغيرها من دول العالم والتي ساهم وجودها في توفير الامن والاستقرار في مناطق المسؤولية وتقديم مختلف اشكال الدعم والمساعدة للشعب الافغاني من خلال اعادة ترميم وبناء المدارس والمساجد وفتح الطرق وتقديم المساعدات المختلفة للاطفال والشيوخ والنساء وتوزيدهم بالمساعدات الطبية والعلاجية من خلال المستشفى الميداني العسكري الاردني هناك.

من جهتهم ثمن المشمولون برحلة العمرة هذه اللفتة الهاشمية التي حققت لهم امنية طالما انتظروها وهي التشرف بزيارة بيت الله الحرام واداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك.

أضف تعليقك