وصول قافلة دراجات السلام إلى جنين والرحلة تستغرق أسبوع قبل أن تنتهي في القدس المحتلة

الرابط المختصر

دخلت قافلة دراجات من أجل السلام مدينة جنين شمال الضفة الغربية، ظهر اليوم الأربعاء، رغم أن المدينة ومخيمها تحت حظر التجول، حيث تنفذ قوات الاحتلال الاسرائيلي عملية عسكرية في المدينة.

وكانت انطلقت عند قرابة العاشرة والنصف من صباح الأربعاء، قافلة دراجات السلام من مدينة العفولة بإتجاه مدينة جنين شمال الضفة الغربية، بعد عدم سماح الشرطة الاسرائيلية لهم بالقيادة من الناصرة إلى جنين.

وكانت قافلة دراجات من أجل السلام قد حطت رحالها في الأراضي الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء، بعد أكثر من ستة أسابيع من التجوال في أوروبا انطلاقاً من العاصمة البريطانية لندن ، وصولاً إلى العاصمة الأردنية عمان، قبل أن تصل إلى مدينة الناصرة شمال فلسطين.

أعضاء هذه القافلة هم من جنسيات أوروبية، كالبريطانية، والسويدية، والفرنسية، ومنهم من الولايات المتحدة الأمريكية، كما وتضم القافلة جنسيات عربية الأصل من أقطار مختلفة.

مهمة القافلة تتمثل في نشر الوعي في جميع أنحاء العالم، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ونشر ثقافة السلام على أمل أن يعم السلام يوماً ما في فلسطين.

أحد المشاركين من أصل عربي تحدث إلى شبكة فلسطين الاخبارية قائلاً، قد يكون ما نفعله لا يمثل شيئاً لكم، إلا أنه يبالنسبة لنا، يعني الكثير الكثير، فهو أقل ما يمكن أن نقدمه لكم نسبة إلى ما تقدمونه يومياً من معاناة، نحن قطعنا دولاً كثيرة للوصول إلى هنا والتضامن معكم.

يذكر أن القافلة ستنطلق في ساعات الصباح من الناصرة باتجاه مدينة جنين، لتستمر مدة أسبوع قبل وصولها إلى بيت لحم، وأخيراً إلى القدس المحتلة في ذكرى انتفاضة الأقصى في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

وقد استبقت شرطة الاحتلال في مدينة الناصرة وصول القفلة بالاعلان أنها لن تسمح لهم بالسير من الناصرة إلى جنين راكبين دراجاتهم

أضف تعليقك