وصول اول قافلة اغاثة سعودية للاجئين السوريين في الاردن

الرابط المختصر

وصلت عبر مركز حدود المدورة مساء اليوم الاثنين قافلة الاغاثة الاولى من حكومة خادم الحرمين الشريفين والمخصصة للاجئين السوريين في الاردن.

وتتكون القافلة التي تاتي في اطار الحملة الوطنية التي اطلقتها الحكومة السعودية مؤخرا لاغاثة الاشقاء السوريين، من 43 شاحنة تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائية والمواد الاغاثية المختلفة.

وقال المدير التنفيذي للحملة مبارك بن سعيد البكر ان الحملة التي انطلقت بتوجيهات من خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اعدت برنامجا متكاملا لتسيير العديد من قوافل الاغاثة لمساعدة الاشقاء السوريين الذي نزحوا من بلادهم الى الاردن.

واوضح ان كوادر متخصصة تم اعدادها للاشراف على توزيع هذه المساعدات بالتنسيق مع الجهات الاردنية المختصة.

وعملت الكوادر العاملة في مركز حدود المدورة على تسهيل عملية دخول القافلة عبر المركز الحدودي، وقال مدير حدود المدورة العقيد محمد القطاونة انه تم تسهيل عملية دخول القافلة للاراضي الاردنية مشيرا الى ان القافلة غادرت المركز باتجاه اماكن تواجد الاشقاء السوريين في مختلف مناطق المملكة.

واوضح المبارك ان قوافل اخرى ستنطلق الى كافة الدول التي يتواجد على اراضيها لاجئون سوريون وذلك في اطار الحملة التي تمكنت منذ اطلاقها من جمع 440 مليون ريال سعودي لمساعدة الاشقاء السوريين.

أضف تعليقك