وصول الضابطين المختطفين الى الاردن

وصول الضابطين المختطفين الى الاردن
الرابط المختصر

وصل فجر اللاحد الى ارض الوطن الضابطان الملازم اول نبيل الكيلاني والملازم اول احمد القيسي اللذان تعرضا للاختطاف في دارفورالسبت الماضي ..

ويرافق الكيلاني والقيسي في طريق العودة إلى أراضي الوطن، الوفد الأمني الذي غادر عمان قبل 3 أيام برئاسة نائب مدير الأمن العام اللواء محمد عبدالله الرقاد ويضم كلا من العقيد منتصر النوايسة مدير الأمن الوقائي والمقدم محمد الخطيب الناطق الإعلامي للأمن العام.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد في تصريح صحافي اليوم ان الضابطين نبيل الكيلاني واحمد القيسي عادا الاحد الى الوطن سالمين برفقة الفريق الخاص المشكل لمتابعة الحادثة.

 

 

  وثمن العايد التعاون الذي أبدته الحكومة السودانية وبعثة الأمم المتحدة في اقليم دارفور وأثمر عن اطلاق سراح الضابطين والاطمئنان على سلامتهما ودورهما في تسهيل مهمة الفريق الامني في متابعة تفاصيل الحادثة وحرصهما على اطلاع الفريق على جميع الإجراءات والمستجدات من لحظة الحادثة ولغاية انهاء مهمتهم.

 

 

  وأكد العايد ان الضابطين لم يتعرضا لأي أذى خلال فترة احتجاز حريتهما فيما أثمر التنسيق بين الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الخارجية ومديرية الأمن العام بين الحكومة السودانية وبعثة الأمم المتحدة في إقليم دارفور إلى إطلاق سراحهما يوم الثلاثاء الماضي بعد ثلاثة ايام من اعتراض مجهولين لهم إثناء استعدادهم للانطلاق لاداء واجبهم غير المسلح ضمن فريق المراقبين الدوليين يوم السبت  الماضي.

 

 

  وكان قائد قوات الشرطة السودانية قد أوعز فور الإفراج عن الضابطين القيسي والكيلاني بإدخالهما الى مستشفى الشرطة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وانتدب نائبه للاطمئنان على صيحتهما وبحضور الوفد الامني الاردني.

 

   يذكر ان مجموعة مسلحة كانت قد اختطفت يوم السبت الماضي الكيلاني والقيسي المشاركين ضمن القوات الأممية في مهمة غير مسلحة في اقليم دارفور السوداني.

أضف تعليقك