وسم #العقبة يتصدر تويتر وفيسبوك بعد حادثة سقوط صهريج غاز "استمع"

الرابط المختصر

 

وسم #العقبة يتصدر تويتر الأردن وفيسبوك بعد حادثة سقوط صهريج غاز  الكلورين في ميناء العقبة يوم أمس، والتي توفي على إثرها 13 شخصا وأصيب أكثر من 250 آخرون.



وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع الحادثة فور انتشار فيديو يبين سقوط الصهريج وتسرب الغاز لمنطقة كبيرة، وأيضا بعد أن نشرت صور لحبال الرافعه، لقياس مدى قوة تحملها لوزن الصهريج.



أحمد الغساني يوضح الخطأ فنيا" ‏‎السبب ليس الرافعة. بل عدم الالتزام بقوانين العمل.. حسب ما وردني ان القانون في الميناء ينص على استخدام 4-6.كيبلات رفع على الاقل.. هنا تم استخدام كيبلين"



ومحمد زعبي يعقب على الغساني "‏‎‎نعم صحيح خطأ تقدير من العامل وقسم المعدات وقسم السلامه العامه  في الميناء نفسه"



حكمت تقول "تهالك الحبال المثبته في الحاملة، نظرا لعدم المتابعة المسؤولة والتهاون وسوء النظم الادارية، والمشهد يشبة كل المنظومة الادارية في العالم العربي تماماً".



ومحمد شلبي يوضح آلية التصرف "انا كنت أعمل مع شركة تصنع هذا الغاز وكان يصير إحيانا تسريب او انفجار بالاسطوانات اهم شي بالتعامل معه الصعود على المرتفعات لانه الغاز كثيف ويبقى قريب من الأرض ثانيا يجب الذهاب عكس اتجاه الهواء..... الله يرحمهم ويبعد عن أهلنا بالعقبه اي مكروه"



ومد الله النوارسة كتب "‏ثمن سيارة واحدة في  سلطة اقليم ‎#العقبة



كانت تكفي لشراء لصيانة الرافعة لعام كامل



أو توظيف طاقم امن وسلامة عامة لمدة اعوام "



ونادر عباس يغرد " ‏‎عنا في البلد لا يوجد شيء اسمه ، أمن وسلامة لانه يتداخل مع

 الامن والأمان

مثل الجيولوجيا عنا تخصص جامعي ولكن ممموع تشتغل الا في المدرسة"



وأبو فواز " ‏‎الغريب ياسيدي انه بأي رافعه المفروض الرفع يتم عن طريق الحبل الاساسي ومعه يكون حبل احتياطي مربوط بالحاويه حتى اذا انقطع الحبل الاساسي ماتسقط الحموله".



وختمت مها حماد "والله الاردن صار بدها رقيه شرعيه 😥 يارب رحمتك"





كان هذا أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول حادثة الغاز في العقبة.

أضف تعليقك