وسط تحفظ أعضاء إسلاميين...مجلس الأمانة يمنح مسرح الفوانيس 15 ألف دينار

الرابط المختصر

وافق مجلس أمانة عمان الكبرى على قبول المنحة اليابانية للمساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع تحسين إدارة النفايات الصلبة. في الوقت الذي وافق فيه مجلس الوزراء على قبول المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية بقيمة "743"مليون ين ياباني ما يعادله بـ70 ألف دولار. ووافق المجلس على تقديم مبلغ 15 ألف دينار لفرقة مسرح الفوانيس، والذي سيقيم مهرجان أيام عمان المسرحية خلال الفترة من 27-3 إلى 7-4/2005، بمشاركة عدة دول عربية وأجنبية، كذلك عروض موسيقية وسينمائية وورشات عمل وندوات على هامش المهرجان الذي يستضيف أكثر من 200 مسرحي وإعلامي يمثلون أكثر من عشرين دولة. ليسجل في الوقت نفسه أعضاء جبهة العمل الإسلامي تحفظهم من الدعم، وهم مروان المالحي واحمد سليمان وبركات الجعبري وأيوب خميس.



وأثارت المطالب التي تقدمت بها جمعية المستثمرين الأردنيين المتضمنة إجراء بعض التعديلات على نظام الأبنية الذي اقره مجلس الأمانة استياء أعضاء الأمانة، بعد أن كانت جمعية المستثمرين قد تقدمت بعدد من المطالب رفعتها إلى رئاسة الوزراء ومجلس النواب منها السماح للمستثمر بإنشاء طابق خامس ورفع ارتفاع البناء أمام المنشأة بحدود (150) سم بدلا من (100) سم إضافة إلى السماح بضم البناء الفرعي إلى البناء الرئيسي بحيث تلغى جميع الارتدادات المترتبة على البناء علاوة على تقليص المساحات الخضراء إلى 10%



وصادق المجلس على إحالة عطاء إنشاء تقاطع شارع الملك عبد الله الثاني للجنة العطاءات في الأمانة التل "تقاطع خلدا" على شركة محمد أبو عيشة وإخوانه، للمقاولات بالأسعار الافرادية المعروضة منهم، على اعتبار أن الأسعار المقدمة منهم اقل العروض سعرا وهي أسعار مناسبة ومعقولة، وتبلغ القيمة الإجمالية لكامل كميات وأعمال العطاء ثلاثة ملايين و "340" ألف و "585" دينارا شاملا المبلغ الاحتياطي وعلى أن يتم تنفيذ كامل الأعمال المطلوبة خلال مدة 140 يوما من تاريخ أمر المباشرة بالعمل.



ووافق المجلس على تعديل عقد الإيجار بين أمانة عمان الكبرى ومجموعة زيد علي واحمد الجار الله الاستثمارية لتصبح ثلاثين عاما قابلة للتمديد في نهاية المدة باجرة 25 ألف دولار أو ما يعادها بالدينار الأردني.



وآحال المجلس عطاء التأمين على سيارات وآليات الأمانة على ائتلاف المجموعة العربية الأردنية للتأمين وشركة الأراضي المقدسة للتأمين والشركة المتحدة للتأمين وبالأسعار الافرادية المعروضة منهم وبقيمة إجمالية مقدارها "400" ألف دينار لكامل الكمية المطلوبة شاملا كافة الرسوم والطوابع والضرائب وذلك اعتبارا من 1/3/2005 ولغاية 1/3/2006.





بدوره، أكد أمين عمان نضال الحديد، إن نظام الأبنية الجديد هو نظام حضاري جاء لصالح المواطنين نظرا للتسهيلات الكبيرة التي نصت عليها مواد هذا النظام، قائلا " إن الأمانة بصدد إنشاء جسر للمشاة في الهاشمي الجنوبي".



وفوض مجلس الأمين بتشكيل لجنة مستقلة تتعلق بتجميل عمان ولا علاقة بها بأمانة عمان، وتتكون من: أمين عمان رئيسا ونائب الأمين نائبا للرئيس وعضوية كل من: زيد القسوس، جعفر طوقان، عمار خماش، محمد الأسد، أكرم أبو حمدان وميساء البطاينة.

أضف تعليقك