وسط البلد عمان تصدح بـ"صوت المونديال"

وسط البلد عمان تصدح بـ"صوت المونديال"
الرابط المختصر

لم يجد الشاب رامي صاحب بسطة للادوات الصحية وسيلة لمتابعة مباريات كأس العالم سوى ادارة قرص المذياع الصغير الذي يمكله على الموجه (92.4 اف ام) للاستماع على تعليق مباشر على مباراة المانيا وانجلترا بصوت المعلق الرياضي علي أبو أكباش الذي يعمل في راديو اجيال في فلسطين.

راديو البلد 92.4 والذي حصد شعبية مرتفعة في المونديال قام من خلال أبو أكباش، بنقل وقائع مباريات كأس العالم مباشرة وعلى الهواء، وذلك في استديو صوت المونديال والذي يعده ويقدمه الزميل جواد سليمان.

و يجد الباعة وسائقي سيارة الاجرة في "صوت المونديال" متنفسا لمتابعة المونديال بسبب عدم وجود اجهزة تلفاز في اماكن عملهم، يقول اسماعيل الاشقر صاحب محل أزياء بالقرب من المسجد الحسيني ان راديو البلد اصبح مصدر المعلومات الاول فيما يتعلق باخبار المونديال بالنسبة للوسط البلد، ويتابع الاشقر ايضا ما يرافق بث المباراة من تحليلات وتوقعات يقوم بها راديو البلد، متنمنيا ان يستمر الراديو ببث جميع البطولات المحلية والاوروبية".

الزميل جواد سليمان مقدم برنامج صوت المونديال يؤكد حجم الاتصالات الكبير الذي يتلقاه البرنامج يوميا من قبل المواطنين.

ويقول سليمان ان “حجم الاتصالات كبير جدا، وحتى الرسائل القصيرة التي يتم إرسالها إلى البرنامج هائلة، فإضافة إلى نقلنا للمباريات على الهواء مباشرة، بادرت إدارة الإذاعة إلى طرح مسابقات رياضية داخل البرنامج، وتوزيع جوائز عينية على المستمعين”.

يقول بعض التجار في وسط البلد لعمان نت ان راديو البلد وعبر تعليق ابو كباش تمكنت من إعطاء فرصة للمواطنين للاستماع لمبارايات كأس العالم حيث يقوم مواطنون بمشاهدة قنوات أجنبية تبث المباريات وتعلق عليها باللغة الأجنبية، بينما يستمعون إلى التعليق من ابو كباش و التحليلات والمتابعات عن طريق الاعلامي جواد سليمان .

راديو البلد، واصل منذ افتتاح منافسات مونديال جنوب إفريقيا 2010 بث مقتطفات من المباريات في نقل وتعليق على الهواء مباشرة.

ويقوم راديو البلد بتردد 92,4 fm، بتغطية مباشرة ويومية عبر برنامج ” صوت المونديال ”، يتخللها كذلك تحليل فني من أصحاب الاختصاص من مدربين ولاعبين وإعلاميين ونقاد، بالإضافة لرصد متابعة الشارع الرياضي، من خلال تلقي اتصالات المستمعين للمشاركة، وتوقع نتيجة كل مباراة على حد سواء .

ويمكن لعشاق المونديال الاستماع لبث راديو البلد على شبكة الانترنت من خلال الموقع الالكتروني balad .fm، أو الموقع الإخباري ammannet.net

أضف تعليقك