وسائل إعلام : رغم قضية زعيتر التعاون الأمني الأردني الإسرائيلي مستمر

وسائل إعلام : رغم قضية زعيتر التعاون الأمني الأردني الإسرائيلي مستمر

قالت وسائل إعلام إسرائيلية يوم الأحد إن عملية ضبط المخدرات التي تمت ليلة السبت على الحدود الأردنية الإسرائيلية دليل على أن التعاون الأمني ما بين البلدين مستمر رغم قضية مقتل الشهيد القاضي رائد زعيتر.

وأشارت صحيفة "المصدر" الإسرائيلية الناطقة بالعربية إلى أن العملية التي تمت هي "ثمرة" التعاون الأمني الأردني الإسرائيلي الذي يحارب المخدرات على الحدود.

وأكدت الصحيفة أن التعاون الأردني الإسرائيلي على الحدود يستمر "بالنمو" رغم ما وصفته بالـ"الخدوش الأخيرة" التي اصابت العلاقة ما بين البلدين بعد أن قامت "إسرائيل" بقتل القاضي الأردني رائد زعيتر على معبر الكرامة.

وأشارت صحيفة يديعوت احرنوت يوم الأحد، بإن ضبط المخدرات دليل على استمرار التعاون الأردني الإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الحدود الأردنية باتت تشكل هدفاً للمهربين بعد اغلاق الحدود المصرية.

وقالت مندوبة الشرطة الإسرائيلية في البرلمان الإسرائيلي – الكنيست - مؤخراً إن الحدود مع الأردن تأثرت بشكل مباشر من إغلاق الحدود مع مصر، ولكن بالتوازي مع ازدياد نطاق التهريب، تعبّر إسرائيل عن رضاها من تعاون السلطات الأردنية.

وطالبت قوى شعبية وبرلمانية أردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان وقطع العلاقات مع إسرائيل رداً على قيامها بقتل القاضي زعيتر، إلا أن تلك المطالب لم تلقى اذاناً حكومية مصغية.

وكانت إسرائيل قد أعلنت صباح اليوم عن ضبطها 13 كغم من مخدر "الحشيش" على الحدود الأردنية الإسرائيلية واعتقال 4 اشخاص يشتبه بتورطهم بالتهريب.‎

أضف تعليقك