وزير خارجية أسبق: أتمنى عدم حدوث ضربة عسكرية على سوريا

وزير خارجية أسبق: أتمنى عدم حدوث ضربة عسكرية على سوريا
الرابط المختصر

أكد وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل أبو جابر أن الأردن قام بدوره اتجاه الأزمة السورية، عن طريق فتح حدوده أمام اللاجئين السوريين، متسائلاً عن الدور الذي يمكن أن تلعبه الأردن في ظل ما تعيشه المنطقة العربية من أزمات.

وقال أبو جابر لـ "عمان نت" أن الأردن يعتبر سوريا دولة عربية شقيقة تربطه بها مصالح سياسية واقتصادية ودينية ووجودية، كما أنه يقدر الدور السوري فيما يتعلق بالقضية السورية، متساءلاً إن كان بامكان الأردن ايقاف الهجمة الأمريكية على سوريا.

وحول الضغوط التي يتعرض لها الأردن من بعض الدول العربية لدعم الضربة العسكرية الأمريكية، أكد أن الأردن ينسجم مع نفسه "وان تطابقت مواقفه مع مواقف دول أخرى فهذا أمر طبيعي".

وتمنى أبو جابر عدم توجيه ضربة عسكرية على سوريا، مشيراً بأن المنطقة تمر بأزمة حضارية وسياسية ودينية لم تحدث تاريخيا.

هذا وكان وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني قد أكد أن الاردن لديه الآلاف من الاقنعة الواقية من السلاح الكيماوي، إلا أنه لم يتم توزيعها لأن المعلومات الإستخباراتيه والامنيه تفيد بأن الاردن لن يمسه أي ضربة.

وأشار المومني في تصريحات لقناة العربية الى جاهزيه الاردن للرد على اي عمل عسكري تجاهها بفضل صواريخ الباتريوت المتطوره التي ستعمل على ردع الصواريخ المتوجهه الى اراضيها.

موضحا أن الاردن يقف على الحياد من القضية السورية ولن يفتح حدوده وفي حال حدوث أي هجمات، معتبراً أن الضربة الامريكية تنهي المشكله.

فيما أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن عملية أميركية "محدودة" لمعاقبة النظام السوري المتهم باستخدام أسلحة كيميائية ، مؤكدا ان الهجوم بأسلحة كيماوية في سوريا “يمثل تحديا للعالم ويهدد حلفاء للولايات المتحدة في المنطقة مثل إسرائيل والأردن”.

أضف تعليقك