وزير العمل ينفي إجازة العمل لأردنيات في الملاهي الليلية

الرابط المختصر

نفى وزير العمل سمير مراد أن ما نشر في الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الالكترونية الذي يجيز للأردنيات العمل بالنوادي والملاهي الليلية غير صحيح ولا أساس له هدفه التشويه والاساءه للوطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية اليوم الاربعاء، برئاسة مقرر اللجنة النائب هدى أبو رمان وحضور أعضاء اللجنة.

وأكد وزير العمل أن ما قامت به وزارة العمل هو تحديد لساعات العمل والأعمال والأوقات التي يحظر تشغيل النساء فيها حماية للمرأة استنادا لأحكام المادة 69 من قانون العمل رقم 8 لسنة 1996 وفقا للتعديل الذي نشر بالجريدة الرسمية رقم 5068 تاريخ 1/12/2010 .

واشار مراد إلى أن وزارة العمل معنية بتنظيم سوق العمل الأردني من خلال تطبيق قانون العمل والانظمة والتعليمات والقرارات الصادرة والمعايير والاتفاقيات الدولية المصادق عليها من قبل الحكومة.

من جهة أخرى قالت مقرر اللجنة النائب هدى أبو رمان، أن اللجنة استمعت من وزير العمل الذي قدم ورقة عمل تتضمن استراتيجية وسياسة الوزارة في مجال التشغيل وتنظيم سوق العمل والعمالة الوافدة، من اجل المساهمة في رفع نسبة المشاركة الاقتصادية، من خلال تهيئة القوي العاملة وتشغيلها وإقامة المشروعات التي تحمي الطبقة الفقيرة وتوفير الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن أعضاء اللجنة قرروا إصدار بيان خاص يشجب ما تناقلته وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية حول السماح للأردنيات العمل بالملاهي والنوادي الليلية الذي يشوه صورة الأردن والاساءه للوطن والمواطن.

على صعيد أخر ناقشت لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب نضال القطامين وحضور عدد من عمداء كليات المجتمع الأسباب الموجبة للقانون المؤقت رقم 42لسنة 2010 قانون الأكاديمية الأردنية العليا للتعليم التقني.

وقال النائب القطامين أن اللجنة استمعت إلى شرح من عمداء الكليات حول المبررات والموجبات المقدمة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإنشاء الأكاديمية العليا للتعليم التقني والتي سيتم اخذها بعين الاعتبار في اللقاء المنوي عقده يوم الاحد المقبل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية .

أضف تعليقك