وزير العمل يدعو لتفهم اوضاع الشركات وعدم اللجوء للوسائل التصعيدية

الرابط المختصر

اكد وزير العمل الدكتور محمود الكفاوين اليوم الاحد ضرورة تفهم اوضاع الشركات لحماية حقوق العاملين خلال النزاعات العمالية، وعدم اللجوء الى الوسائل التصعيدية الا بعد استنفاذ الوسائل التفاوضية الودية والاحتكام الى القانون.

واشار الكفاوين خلال لقائه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن مازن المعايطة في مبنى الاتحاد الى ضرورة معالجة النزاعات العمالية الجماعية واهمية الحوار للتوصل الى نتيجة ايجابية تحقق مصلحة الطرفين من عمال واصحاب الشركات.

وقال ان ابواب الوزارة مفتوحة للتواصل مع الجسم العمالي في جميع الاوقات، مبينا أن الوزارة ستعمل على تكريس الدور التوفيقي بين الشركاء الاجتماعيين بهدف تعزيز مفهوم الحوار الشامل وتعظيم الدور التفاوضي لتحسين ظروف وشروط العمل لكافة العاملين وفي مختلف المجالات.

واكد وزير العمل استقلالية الاتحاد العام لنقابات العمال تمشياً مع التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية في هذا الاطار، مشددا على اهمية الدور الذي يجب ان تضطلع به النقابات العمالية في اطار التحديات الناجمة عن الازمة المالية.

من جهته اكد المعايطة ضرورة التركيز على التحديات التي تواجه الحركة العمالية، واهمها التشريعات الناظمة للعلاقة بين الاتحاد والوزارة ممثلة بقانون العمل الاردني والتعديلات المقترحة التي تم اعدادها بالتوافق الثلاثي وكذلك تعديلات قانون الضمان الاجتماعي.

أضف تعليقك