وزير العمل يترأس اجتماعا عن عمالة الأطفال

الرابط المختصر

ترأس وزير العمل سمير مراد اليوم الاربعاء اجتماعا للجنة الوطنية لعمل الاطفال لمناقشة مجموعة من النقاط في موضوع عمل الاطفال.

وتم خلال الاجتماع تقديم مقترح تجريبي للاطار الوطني لعمل الاطفال من قبل امين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة الدكتورة هيفاء ابو غزالة وتشكيل لجنة مشتركة من وزارات العمل والتربية والتعليم والتنمية الاجتماعية ودائرة الاحصاءات العامة لتساعد في تجربة الاطار المقدم والقيام بحملة تفتيشية على عمل الاطفال.

كما تم عرض لأهم نتائج دراسة الاثار النفسية والاجتماعية والجسمية المترتبة على عمل الاطفال في المملكة من قبل مستشار المجلس الوطني لشؤون الاسرة الدكتور ايمن منصور.

وقدم ممثلو وزارة العمل عرضا لاهم نتائج دراسة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية لعمل الاطفال في الاردن.

وهدفت الدراسة التي تم تقديمها من قبل وزارة العمل الى تسليط الضوء على خصائص الاطفال العاملين في الاردن والتركيز على الابعاد الصحية والاثار السلبية التي قد يسببها الانخراط المبكر في سوق العمل على النمو الجسدي والعقلي والنفسي للاطفال وبيان اهم المخاطر التي يتعرضون لها.

يشار الى ان الدراسة قامت بها مجموعة من مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية وباحثو مركز الدعم الاجتماعي بناء على توصية دراسة سابقة لعمل الاطفال بالتعاون مع مركز الدعم الاجتماعي التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتمنية البشرية.

وحضر الاجتماع امين عام وزارة العمل والامناء العامون لوزارات الداخلية والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم والعدل والصحة ومدير غرفة تجارة الاردن ومدير غرفة صناعة الاردن ومدير حماية الاسرة و رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال وامين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة ومدير مركز الدعم الاجتماعي

أضف تعليقك