وزير العمل: ظاهرة البطالة متراكمة ولن تحل في عام 2019

وزير العمل: ظاهرة البطالة متراكمة ولن تحل في عام 2019

قال وزير العمل سمير مراد، ان برنامج عمل الحكومة يستند على ثلاث محاور هي سيادة القانون والحاكمية الرشيدة والنمو الاقتصادي.

 

 

 

واضاف مراد اثناء المؤتمر الصحفي، انه تم تشغيل 3500 شخصا من اصل 30 الف شخص، مشيرا الى ان هذه الاعداد في تزايد مستمر.

 

 

وبين مراد ان مشكلة البطالة هي مشكلة متراكمة منذ سنوات ولن تحل في عام 2019 وانما تحتاج الى تكاتف جميع الجهات الحكومية للحد من ظاهرة البطالة.

 

 

واكد مراد أن هناك تباطؤ اقتصادي في العالم والأردن ليس منفردا عن العالم، لذلك وجب على الحكومة مضاعفة الجهود لمعالجة هذه الظاهرة.

 

 

 

 

وفيما يتعلق بالمنصة القطرية، قال مراد إن المنصة تعمل وفق الأصول ولا يوجد أي تدخل أو أي دور للحكومة الأردنية، حيث أن المنصة متوفرة في وزارة العمل لدى دولة قطر وهم من يختارون الأشخاص.

 

 

 

و اشار الى ان المتعطلين عن العمل قرروا المسير الى عمان وحاولت الوزارة محاورتهم مجدداً وعندما وصلوا الى معان تم التنسيق مع محافظ معان لمحاورة المتعطلين لكنهم كانوا مصرين على الاتجاه لعمان ، ومن ثم حاولت الوزارة مجدداً الالتقاء بهم في منطقة الحسينية وعرض عليهم فرص عمل للعمل بقطاع خاص و رفضوا ذلك مجدداً.

 

و قال انه تمت محاولة مرة اخرى محاورة المتعطلين قبل منطقة زيزيا بحوالي 18 كيلو قرب العاصمة عمان لمحاورتهم لكنهم رفضوا مجدداً، ووصل المتعطلون عن العمل للديوان الملكي ولا يستطيع احد منعهم من المسير الى الديوان الملكي فهو بيت الاردنيين.

 

 

أضف تعليقك