وزير الطاقة: تعديل تعرفة الكهرباء مطلب دولي والتعليق إعادة دراسة

وزير الطاقة: تعديل تعرفة الكهرباء مطلب دولي والتعليق إعادة دراسة
الرابط المختصر

قال  وزير الطاقة والثروة المعدنية قتيبة أبو قورة  ان تعليق العمل بالتعرفة الكهربائية الجديدة حتى مطلع أيار المقبل يهدف لاعادة النظر بالتسعيرة بناء على دراسة معمقة بمشاركة جميع الأطراف.

وقال الوزير "لعمان نت" يوم الأربعاء" سيجري خلال فترة التعليق دراسة التعرفة وشرائح المستهلكين للخروج بمعادلة منصفة لجميع الأطراف".

وبحسب الوزير ستدرس لجنة مختصة تشكل لهذا الغرض أبقاء الحماية للشرائح المستهلكة بمعدل 600 كيلو واط، او زيادة الشريحة او تقليصها.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الثلاثاء تعليق العمل بقراره السابق المتعلق بتعديل التعرفة الكهربائية التي بدء العمل بها اعتبارا من الأول من شباط الماضي إلى شهر أيار المقبل.

واكد الوزير على انه لا عودة عن قرار تعديل التعرفة الكهربائية كونها من اشتراطات البنك الدول، الذي وجه الدولة إلى تخفيف الدعم بما ينعكس على تخفيف مديونية الدولة.

وكشف الوزير عن مراجعة3000 فاتورة خلال الشهرين الماضيين دون وجود أخطاء في تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة، مرجها الزيادة التي طرات على بعض الفواتير إلى زيادة الاستهلاك وزيادة التعرفة الكهربائية.

وأوضح أن موجة البرد ساهمت في زيادة استهلاك المواطنين بالتوازي مع تعديل التعرفة الكهربائية مما انعكس على زيادة قيمة الفاتورة، وبالتالي زيادة المتأثرين بالتعرفة الجديدة.

ورافق تعديل التعرفة أسعار الكهرباء موجة غضب شعبي وانتقاد نيابي وصلت حد التلويح شعبيا بالامتناع عن دفع الفواتير وتوجه نيابي لطرح الثقة بوزير الطاقة.

أضف تعليقك