وزير الصناعة لـ عمان نت: اسعار المحرقات لا تنعكس على عجز الموازنة

 وزير الصناعة لـ عمان نت: اسعار المحرقات لا تنعكس على عجز الموازنة
الرابط المختصر

قال وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حاتم حلواني ان انخفاض اسعار المشتقات النفطية محليا جاء نتيجة لانخفاض سعر النفط عالميا .

وقال في تصريح " لعمان نت" يوم الثلاثاء، ان قرار خفض المشتقات النفطية يؤكد التزام الحكومة بتحرير الاسعار وانعكس الاسعار العالمية على الاسعار النفط محليا .

وأكد حلواني ان المواطن ستلمس اثر القرار وسينعكس على قطاعات طالها ارتفاع محدود عقب تحرير المشقات النفطية كقطاع النقل و 25 بالمئة من السلع الاستهلاكية .

وقال " تخفيض المشتقات النفطية جاء اضافة الى الدعم الذي قدم للمواطنين" .

واكد الوزير على ان قرار اعادة النظر بأسعار المشتقات النفطية شهريا ووفقا للأسعار العالمية هبوطا او ارتفاعا ،كما نفى الحلواني ان ينعكس سعر التخفيض على عجز الموازنة ، لافتا الى ان الاسعار الحالية هي الاسعار الحقيقة للنفط .

وكانت الحكومة قررت مساء الاثنين خفضت أسعار جميع المشتقات النفطية بنسب “طفيفة” باستثناء اسطوانة الغاز اعتبارا من يوم الثلاثاء، وذلك بناء على التسعيرة الشهرية الصادرة عن لجنة المشتقات النفطية.

وانخفض سعر البنزين الخالي من الرصاص اوكتان (90) بمقدار “قرشين” للتر، حيث أصبخ سعر اللتر (780) فلسا بعد أن كان (800) فلس، فيما انخفض سعر لتر بنزين أوكتان (95) حوالي (ثلاثة قروش) ليصبح سعر اللتر (970) فلسا بعد ان كان (1015).

كما انخفض سعر لتر السولار والكاز بمقدار “قرشين” لكل منهما، ليصبح سعر لتر السولار والكاز (665) بعد أن كان (685).

أضف تعليقك