وزير الصناعة: فرض عقوبات على مخالفي السقوف السعرية

الرابط المختصر

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، الأربعاء، إن الحكومة قررت تحديد سقوف سعرية لبعض السلع للحد من ارتفاع بعض الأسعار التي شهدتها السوق خلال اليومين الماضيين.

وأضاف الحموري لبرنامج "صوت المملكة" الذي تبثه قناة "المملكة"، أن الوزارة تراقب بشكل حثيث حركة الأسواق، وشكلت لهذه الغاية غرفة عمليات داخل الوزارة تتلقى شكاوى المواطنين، وستفرض عقوبات على من يخالف هذه السقوف.

وأوضح أن الوزارة استثنت قطاعات صناعية من تعطيل القطاع الخاص، منها شركات توزيع ونقل المواد الغذائية والخضار والفواكه، صناعة الأدوية ومستودعات الأدوية، صناعة الورق الصحي، صناعة المنظفات والمعقمات، وقطاع التعبئة والتغليف، وغيرها من القطاعات الحيوية.

الوزارة، أعلنت الأربعاء تحديد سقوف سعرية لسلع الدجاج الطازج بدينارين، ودجاج النتافات 1.40 دينار، الدجاج المجمد 1.70 دينار، البطاطا 45 قرشا، البندورة والباذنجان 40 قرشا، الخيار والبصل الناشف 50 قرشا، الكوسا 65 قرشا للكيلو.

وتأتي هذه الإجراءات للحد من ارتفاع بعض الأسعار التي شهدتها السوق خلال اليومين الماضيين، واستنادا للصلاحيات المفوضة لوزير الصناعة.

وقالت الوزارة إنها تلقت الأربعاء 200 شكوى واستفسار، موضحة أنها "اتخذت الإجراءات اللازمة مع المخالفين".

ودعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات على الأرقام التالية في غرفة الطوارئ: 065604294/ 065663758/ 065629060/ فرعي 788.

أضف تعليقك