وزير الصحة يقدم شكوى ضد طبيب طالبه بالاستقالة

الرابط المختصر

تقدم وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بشكوى بحق طبيب، طالب بالإصلاح، ونشر استبانة الكترونية تطالب بإقالته.

وقال الطبيب محمد حسن الطراونة، أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية، في منشور عبر صفحته على موقع “فيسبوك” الإثنين: “غادرت قبل قليل إدارة البحث الجنائي وحدة الجرائم الالكترونية بعد شكوى مقدمة ضدي من قبل معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري نظرًا لمطالبتي بالإصلاح ونشر استبانة الكترونية تطالب بإقالة الوزير”.

وأضاف الطراونة أن “الشكوى لن تزيده الا إصرار وثباتًا على المطالبة المستمرة بالإصلاح في دولة ديمقراطية تحترم الرأي والرأي الآخر دون إساءة أو تشهير”.

وإثر ذلك، أصدر حزب الأنصار الأردني بيانًا صحافيًا، يعبر فيه عن استغرابه وصدمته من تقديم وزير الصحة شكوى بحق مساعد الأمين العام للشؤون الصحية في الحزب الدكتور محمد حسن الطراونة.

واعتبر الحزب أن سلوك الوزير يعارض التوجه الملكي الرامي إلى تحديث المنظومة السياسية وتقبل الآراء والديمقراطية، الأمر الذي قد يعيق المساحة التي منحها الملك عبد الله الثاني للشخصيات الحزبية.

وأشار الحزب إلى أنه سيقوم بتشكيل لجنة قانونية مكونة من سبعة محامين للدفاع عن الطبيب الطراونة، مؤكدا على وقوفه المطلق مع جميع منتسبي الحزب في جميع المواقف السياسية الديمقراطية التي يكفلها القانون.

وطالب الحزب رئيس الوزراء بشر الخصاونة بالتدخل ووقف السلوكيات لدى بعض وزرائه التي تعارض مبدأ “الديمقراطية وتقبل الرأي والرأي الآخر”.

 

أضف تعليقك