وزير الصحة يدعو للرقابة على البيئة والمياه خلال الصيف

وزير الصحة يدعو للرقابة على البيئة والمياه خلال الصيف
الرابط المختصر

دعا وزير الصحة الدكتور محمود الشياب مديرية صحة البيئة الى وضع خطة شمولية دقيقة للرقابة على البيئة والمياه خلال فصل الصيف حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم .

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الشياب الى المديرية للوقوف على سير العمل فيها والاستعدادات التي تتخذها لفصل الصيف الذي يتطلب رفع مستوى الجاهزية وفق خطة عملية تركز على تكثيف الرقابة والاشراف.

وجال الدكتور الشياب في اقسام الرقابة على مصادر وشبكات المياه والصرف الصحي والرقابة على مصانع ومحطات المياه والرقابة البيئية والسلامة الكيماوية فضلا عن المختبر الذي يضم وحدتي الفحوص الجرثومية والكيماوية .

واطلع على سير العمل في هذه الاقسام والوحدات والفحوص التي تجريها والاليات المتبعة في الرقابة بما يكفل استمرار سلامة المياه والبيئة .

وشدد على اهمية تكثيف الرقابة على مصادر وشبكات المياه والصرف الصحي ومحطات مياه الشرب المحلاه فضلا عن اهمية الرقابة البيئية والسلامة الكيماوية .

ودعا الى تعزيز دور المديرية في النهوض بأدوارها الحيوية في مجالات تطوير السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل والنشاطات والبرامج الخاصة بمياه الشرب والاصحاح البيئي والنفايات الطبية والرقابة المكثفة على تداول المواد الكيماوية .

من جهته عرض مدير مديرية صحة البيئة للمهام والواجبات المنوطة بالمديرية والجهود التي تبذلها للحفاظ على البيئة وسلامة المياه لدرء اي مخاطر صحية او بيئية .

وبين ان المديرية وضعت خطة خاصة بفصل الصيف لخصوصيته النابعة من ازدياد الطلب على مياه الشرب وارتفاع درجات الحرارة وتأثيراتها في الجوانب الصحية وخاصة البيئية .

واشار الى ان الخطة تركز على الاستمرار في جهود الرقابة وتكثيفها على محطات المياه المحلاه ومصادر المياه وشبكاتها ومحطات الصرف الصحي والاصحاح البيئي .

أضف تعليقك