وزير الصحة: تفعيل التأمين الصحي تشرين أول المقبل

الرابط المختصر

قال وزير الصحة المهندس سعيد دروزة لراديو عمان نت إن الوزارة ستبدأ بقبول طلبات التأمين الصحّي التي تشمل فئات المواطنين فوق الـ60 عاماً والنساء الحوامل في تموز المقبل، وستنطلق بالتأمين الفعلي في شهر تشرين أول من هذا العام.وكان دروزة أكد أن مجلس الوزراء أقرّ في جلسته الأخيرة كافة تفاصيل المشروع الصحي الوطني الشامل، وتوسيع مظلة التأمين الصحي والذي جاء إعلانه في مناسبة احتفال المملكة بعيد الاستقلال.

وشرح دروزة لراديو عمان نت مشاريع التوسعة في الخدمات الصحية التي تقوم بها الوزارة قائلاً "برنامج توسعة الخدمات الصحية هذا بدأنا فيه منذ ثلاث أعوام، حيث قمنا بتأمين الأطفال دون الـ 6 سنوات، بعدها قمنا بافتتاح قسم النسائية والأطفال في مستشفى البشير، والأسبوع القادم سنبدأ باستقبال المرضى في مستشفى الأمير حمزة".

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على تقديم قرض تأمين بـ39 مليون دولار لتمويل مستشفى آخر في الزرقاء بسعة 500 سرير، وأضاف دروزة "افتتحنا إضافة الى ذلك 70 مركزاً صحياً خلال العامين الماضيين، وسنبدأ هذا العام ببناء مستشفى جديد في حوض البقعة، كما تم تأمين حوالي 400 ألف شخص تاميناً مجانياً، وقريباً ستفتح التأمين الاختياري لباقي الفئات التي لا يوجد لديها تامين لنصل بعد عامين الى أكثر من 90% تامين للمواطنين".

مستشفى الزرقاء سيكون مشابهاً في التصميم لمستشفى الأمير حمزة، حيث يقول وزير الصحة "أخذنا قرار بإنشاء مستشفى توأم لمستشفى الأمير حمزة اختصاراً للوقت، حيث سيكون بنفس التصاميم وقام الملك بإعطائنا 130 دنم أرض عسكرية قديمة لنقيم عليها المستشفى، الأرض جاهزة ووافق مجلس الوزراء على مشروع التمويل بحوالي 40 مليون دولار وسنطرح العطاء ونبدأ بالبناء قبل نهاية هذا العام".

وحملة التأمين الصحي بدأت في لواء الشونة الجنوبية حيث وزعت 15 بطاقة تامين صحي بتكلفة 27 مليون دينار، وقال دروزة "الملك زار مستشفى غور الصافي وأمر بتوسعة باقي المستشفى وتم الانتهاء من بناء العيادات الخارجية الجديدة، وسنفتتحها خلال أسبوعين من الآن والعيادات الخارجية القديمة سيتم تحويلها الى اسعاف وطوارئ جديدة وانتهت الوزارة من هذا العمل خلال ثلاثة أشهر".

وفيما يخص توسعات المستشفيات فقد أكد دروزة أنه ستكون هناك توسعات جديدة لمستشفى الشونة الجنوبية منها عيادات ومنها إحالة عطاءات جديدة لتوسعة المستشفى وبناء أقسام جديدة.

أضف تعليقك