وزير الصحة: الحدود والمطارات ستبقى مغلقة لما بعد رمضان

الرابط المختصر

 

 أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي، مشيرا الى أن هذه قراءات أولية والامور قد تختلف من يوم الى اخر.

وقال جابر في مداخلة له عبر "العربية الحدث"، إن معظم الحالات بدأت تكون في عائلات فقط، ما يعني أن الانتقال يكون محلياً، والخطر المباشر يكون على العائلة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

وأضاف أن اكتشاف تجمعات الاصابات نتيجة جهود فرق التقصي الوبائي، والحالات مسيطر عليها بشكل عام وهي متفرقة هنا وهناك، والأعداد الكبيرة بالاصابات كانت لعائلات.

ووجه جابر رسالة للمواطنين "عندما لا تنتبه أنت تؤذي عائلتك أيضاً"، مؤكداً أن معظم الجهد على المواطن فالحكومة جهزت كل ما تستطيع وفرض حظر التجول، و90% من الأردنيين ملتزمون ولكن هناك قلة قليلة لا تلتزم وتضع عائلتها والوطن والمواطن بخطر، ولكن الأمور مسيطر عليها حالياً وعدد الخروجات تفوق أو تساوي عدد الدخولات.، مسمياً الحالة بالاستقرار الوبائي.

وأشار إلى أن على العائدين من الخارج أو المخالطين للمصابين الاتصال مع وزارة الصحة لاجراء الفحوصات لهم.

وشدد جابر على أنه بدون شك كانت الخطة تعطيل الجامعات والمدارس ودور العبادة ووقف التجمعات لنعرف أي نحن، وحاليا العطلة مستمرة لغاية 15 نيسان، وهناك خطط للفتح التدريجي للعديد من القطاعات، ولكن الأمر يعتمد على عدد الاصابات، ففي حال زادت الاصابات سيزداد الاغلاق، وفي حال قلت ستقل الاجراءات، وهدفنا

أضف تعليقك