وزير الداخلية يعقد اجتماعاً مع الأحزاب قبيل انتخابات البلدية

وزير الداخلية يعقد اجتماعاً مع الأحزاب قبيل انتخابات البلدية
الرابط المختصر

- ذياب: الوزير والحكومة لا يريدون سماع أصوات مخالفة لأصواتهم...

أكدت أمين عام حزب حشد عبلة أبو علبة بأن اللقاء الذي عقده وزير الداخلية ووزير الشؤون البلدية حسين هزاع المجالي مع الأحزاب السياسية ركز على الانتخابات البلدية، حيث أكد المجالي استكمال الاجراءات والتسهيلات لاجراء الانتخابات.

وأضافت أبو علبة "لعمان نت" بأن أحزاب المعارضة أكدت في لقاءها بأنها كانت تأمل بإجراء الانتخابات البلدية استناداً لقانون اصلاحي، منتقدين قانون البلديات الحالي.

وأوضحت بأن الأحزاب طالبت الحكومة التصدي لظاهرة المال السياسي التي تنتشر في الانتخابات البلدية.

وأشارت إلى أن اللقاء ركز على آليات المحاسبة وصرف الموازنات البلديات، بالاضافة إلى أهمية الاستقلالية النسبية للبلديات.

من جانبه، أكد أمين عام حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الدكتور سعيد ذياب أن الوزير لم يقدم خلال اللقاء أية ضمانات في ملف المال السياسي، مشيرا إلى أن القضية ليست بتقديم الضمانات، بل هي متعلقة بمجمل القوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية.

وأضاف ذياب لـ"عمان نت" بأن الوزير والحكومة لا يريدون سماع أي صوت خلاف صوتهم، غاضين البصر عن مختلف وجهات النظر المتعددة.

فالمشكلة، بحسب ذياب، ليس بالترتيبات الإدارية للانتخابات البلدية، وإنما بمدى انسجام هذه الانتخابات مع الإصلاح السياسي المأمول، مؤكدا انعدام الإدارة السياسية لدى الحكومة بتعديل قانون الانتخابات البلدي الأمر الذي يدلل عليه بـ"التلكؤ" الحكومي لتعديله.

يشار هنا إلى أن غالبية الأحزاب الأردنية أعلنت مشاركتها بالانتخابات البلدية المزمع اجراؤها في 27 آب الجاري من ضمنها ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية؛ فيما أعلن جبهة العمل الإسلامي مقاطعته.

أضف تعليقك