وزير الداخلية يزور المديرية العامة لقوات الدرك

وزير الداخلية يزور المديرية العامة لقوات الدرك
الرابط المختصر

زار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور ظهر اليوم الاحد المديرية العامة لقوات الدرك والتقى مديرها اللواء الركن توفيق الطوالبة.

و حسب وكالة الانباء الاردنية استمع وزير الداخلية إلى إيجاز عن المهام والواجبات والخطط المستقبلية التي ستنفذها في سبيل المحافظة على مقدرات الوطن ومكتسباته.

وأشاد بادور الذي تقوم به قوات الدرك في حماية المنجزات والمؤسسات الحيوية والهيئات الدبلوماسية وتقديم الدعم والإسناد للأجهزة الأمنية الأخرى لتوفير الأمن والأمان للمواطن.

وأشاد السرور بدور قوات الدرك خارجيا وبالسمعة الطيبة التي تتمتع بها من خلال مشاركتها في قوات حفظ السلام الدولية والمساهمة الفعالة في إحلال السلام العالمي تحقيقا لرؤى قيادتنا الهاشمية الحكيمة وترسيخا لرسالة عمان التي تدعو للاعتدال والوسطية والسلام.

من جهته أكد اللواء الركن الطوالبة أن "قوات الدرك ستبقى على الدوام المحافظة على العهد، خدمة للوطن والمواطن، والداعمة للأجهزة الأمنية ليبقى الأردن كما أراده القائد الأعلى واحة للأمن والاستقرار.

وتأتي هذه الزيارة بعد ان اتهم ا عدد من جماهير نادي الوحدات قوات الدرك باستخدام قوة غير مبررة في الهجوم على مشجعي النادي المنتصرين دون وجود سبب يذكر، مما تسبب بجرح 250 مشجعا بعد انهيار السور الحديدي في ستاد الملك عبد الله الثاني بسبب تدافع المشجعين.

من جهتها طالبت النقابات المهنية الاردنية اليوم الاحد في بيان صحفي بضرورة "اعادة النظر بأسلوب تعامل قوات الدرك مع المواطنين والتجاوزات التي يقوم بها بعض منتسبيها، وقالت ان "هذا الاعتداء من قبل قوات الدرك  لم يكن الأول من نوعه في مواقع مختلفة من المملكة  يعتبر تجاوزاً خطيراً وزيادة في حالة الاحتقان الداخلي التي رافقت الانتخابات النيابية وما تلاها من أحداث مماثلة مؤسفة وبالتالي انعكاساً سلبياً على حالة الاستقرار والأمن الذي نعيشه".

أضف تعليقك