وزير الداخلية: عالجنا حادثة الكرك بنجاح كامل

وزير الداخلية: عالجنا حادثة الكرك بنجاح كامل
الرابط المختصر

أكد وزير الداخلية سلامة حماد، أن الخلية الإرهابية التي نفذت عملية الكرك تستهدف أمن الأردن.

 

 

 

وأوضح حماد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني الاثنين، أن الأسلحة التي تم ضبطها في المكان الذي اختبأ فيه الإرهابيون من متفجرات وأحزمة ناسفة وقنابل  في القطرانة، تدل على أنها لم تكن تستهدف الكرك فقط.

 

 

وسرد حماد تفاصيل العملية قائلا " أبلغ مواطن في القطرانة بأنه يشتم رائحة بارود في أحد المنازل وعندما تقدم اعتقد الإرهابيون أنه جرى اكتشافهم، فهربوا إلى الكرك، ثم قاموا بقتل 3 من قوات الشرطة المتواجدين أمام بوابة قلعة الكرك، قبل دخولها، حيث كان يتواجد بالدخل عدد من السياح وقد ظلّ نحو أربعة منهم محتجزا داخلها لبعض الوقت.

 

 

 

وأضاف أنه تم ضبط متفجرات وأحزمة ناسفة وأسحلة داخل منزل المجرمين، حيث أن المؤشرات الأولية وحجم الأحزمة المضبوطة تدلل على أن المستهدف لم يكن قلعة الكرك.

 

 

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية دخلت القلعة ضمن خطة عسكرية متأنية ومحكمة، موضحاً أنه كان يتواجد بداخلها 4 أجانب قتلت من بينهم مواطنة كندية، بالإضافة الى شخص ماليزي وشخصين بريطانيين والإرهابييين.

 

 

وأوضح حماد أن هناك معلومات سرية لن يتم الافصاح عنها لضمان نجاح التحقيق.

 

 

 

ونفى الوزير  وجود أسلحة أو ذخائر داخل قلعة الكرك قبل العملية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن القلعة فيها سراديب ودهاليز كثيرة وهو ما يعرفه الإرهابيون.

 

 

وأكد أن الحملات الأمنية مستمرة ولن تتوقف على مدار الساعة.

 

 

من جهته أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام على أهمية دور المواطن ووعيه بالتعامل مع الحادثة، داعياً الجميع للوقوف جنباً الى جنب مع الدولة وأجهزتها.

 

 

وقال المومني أن الأجهزة الأمنية تعاملت باحترافية ومهنية عالية مع الحادثة مشيراً الى أنه ولولا هذا التعامل لارتفع عدد الشهداء.

أضف تعليقك