وزير الداخلية: ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية منتصف حزيران

وزير الداخلية: ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية منتصف حزيران
الرابط المختصر

كشف وزير الداخلية غالب الزعبي انه سيتم ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية الحالية اعتبارا من الخامس عشر من شهر حزيران المقبل.

 

وقال الوزير في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان البطاقة الذكية هي المعتمدة لغايات انجاز واكمال المعاملات الخاصة بالمواطنين، داعيا المواطنين للاسراع بالحصول عليها من خلال مكاتب الاحوال المدنية المعتمدة لهذه الغاية.

 

وقدر وزير الداخلية عدد مكاتب الاحوال المدنية التي تستقبل المعاملات المتعلقة بالبطاقة الذكية بـ 81 مكتبا موزعة على جميع مناطق المملكة.

 

وجرى العمل على بناء نظام لبطاقة ذكية تحمل مواصفات أمنية عالية، وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية، حاملة معها 17 علامة أمنية ظاهرة ومخفية، الامر الذي يجعلها صعبة على التزوير. ووفقا لما أعلنت عنه الحكومة سابقا فالبطاقة الذكية ستحمل شريحة الكترونية بسعة تبلغ 144 “كيلوبايت” – تحمل مواصفات وخصائص “عالمية”، تجعلها مهيأة لإضافة خدمات وخصائص أخرى مستقبلا، بعد انتهاء المرحلة الأولى وبالتدريج، كالتأمين الصحي، والمعونة الوطنية، الضريبة، والضمان الاجتماعي، وغيرها من الخدمات والتطبيقات، حيث سيعتمد إضافة هذه الخدمات والتطبيقات الإضافية في المستقبل على جاهزية المؤسسات المعنية تقنيا وفنيا، والدعم التشريعي والقانوني لإدخال مثل هذه التطبيقات.

 

 

و ستحتوي البطاقة على المعلومات الاساسية للمواطنين مع امكانية استيعابها لكل التطبيقات التي يمكن تطويرها في المستقبل، كما ستغني عن البطاقات التي يحملها المواطن حاليا مثل بطاقة الاحوال المدنية ورخصة القيادة وتمتاز بتطبيقاتها المتعددة حيث يمكن الاضافة عليها مستقبلا التامين الصحي والضمان الاجتماعي وغيرها.

أضف تعليقك