وزير الداخلية: الاردن يبذل جهودا كبيرة لمواجهة التداعيات الانسانية للاجئين السوريين

الرابط المختصر

قال وزير الداخلية غالب الزعبي ان الاردن يبذل جهودا كبيرة لمواجهة التداعيات الانسانية للاجئين السوريين في المملكة .

واضاف خلال زيارة قام بها اليوم والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس لمراكز ايواء اللاجئين السوريين في مدينة الرمثا شمال المملكة ان الحكومة والمؤسسات الاهلية تبذل قصارى جهدها لتقديم المساعدات الصحية والدوائية والغذائية للاجئين السوريين انطلاقا من ايمانها بضرورة ايلاء البعد الانساني الاهمية القصوى .

واشار الى ان اللاجئين السوريين يحظون بكل عناية واحترام ويتم تقديم كل عون لهم وكل التسهيلات الممكنة ضمن الظروف المتاحة بهدف توفير حياة كريمة لهم، لحين عودتهم الى بلدهم .

من جانبه اشاد غوتيرس بالدور الانساني والجهود التي تقدمها الحكومة الاردنية للاجئين السورين رغم شح الامكانات داعيا الى تقديم الدعم المادي للحكومة لتتمكن من الاستمرار بدورها الانساني .

كما اشاد بالمؤسسات الاهلية والجهات المعنية على جهودها في تقديم المساعدات الانسانية وعلى راسها الهيئة الخيرية الهاشمية التي تساعد المنظمة بتجهيز احدى مراكز الايواء .

وكان الزعبي وغوتيرس قد زارا مركزي البشابشة والسايبرسيتي واطلعا على واقع الخدمات والرعاية المقدمة لهم والالية التي يتم التعامل معهم بموجبها من حيث التسجيل والتصنيف كعائلات وافراد لتوزيعهم على احد المراكز اضافة الى الفحوصات الطبية التي تقدم لهم حال دخولهم لنقل كل من يحتاج للرعاية الصحية الى المراكز والمستشفيات.

كما زارا مركز الحديقة للايواء الذي يجري تجهيزه الان بالتعاون بين المفوضية والهيئة الخيرية الهاشمية.

أضف تعليقك