وزير الداخلية:لانحتاج لوصاية لاجراء الانتخابات

الرابط المختصر

قال وزير الداخلية نايف القاضي اننا بلد ذو سيادة واجرينا عدة انتخابات خلال السنوات الماضية ولدينا قوانين انتخابية ولا نحتاج الى رعاية دولية او وصاية من احد لاجراء الانتخابات.

واضاف خلال زيارتة التفقدية اليوم الاحد لمحافظة البلقاء اطلع خلالها على اجراءات تسجيل المترشحين للانتحابات ان الاردنيين يعتزون بوطنهم وبلدهم المتماسك.

وقال القاضي ان الحكومة لن تسمح بتجاوز القانون في العملية الانتخابية او اعاقتها، مشيرا الى ان الدستور الاردني حدد مراقبة الانتخابات للمرشح او من ينوب عنه.

وعرض محافظ البلقاء فواز ارشيدات الية تسجيل المرشحين وواجبات اللجان المشكلة مشيرا الى ان عدد المرشحين بلغ حتى ظهر اليوم25 مرشحا ومرشحة، وان المحافظة لها عشرة مقاعد نيابية منها ثمانية للمسلمين واثنان للمسيحيين.

يذكر ان عدد الناخبين المسجلين في محافظة البلقاء، ويحق لهم الاقتراع 191636 ناخبا وناخبة، منهم100779 ناخبا وناخبة في الدائرة الاولى التي تضم لواءي قصبة السلط وماحص والفحيص.

وبلغ عددهم21114 ناخبا وناخبة في الدائرة الثانية التي تمثل لواء الشونة الجنوبية، و25527 ناخبا وناخبة في الدائرة الثالثة التي تمثل لواء دير علا، و44216 ناخبا وناخبة في الدائرة الرابعة التي تمثل لواء عين الباشا.

أضف تعليقك