وزير التربية: التحول للتعليم عن بُعد للصف الذي يسجّل إصابات بكورونا بنسبة 10%

الرابط المختصر

قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، الاثنين، إن التحول للتعليم عن بُعد سيكون فقط في الصف أو المدرسة التي تسجل إصابات بفيروس كورونا المستجد بنسبة 10%

وأضاف خلال اجتماع للجنة التعليم والشباب لمناقشة استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لعودة الطلاب إلى التعليم الوجاهي، أن "الظروف مختلفة عما كانت عليه العام الماضي وأصبحت مهيأة لعودة التعليم الوجاهي".

وأضاف أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أكد ضرورة العودة للتعليم الوجاهي، موضحا أن "كل الإجراءات التي نتبعها بهدف العودة للتعليم الوجاهي في الجامعات والمدارس".

"لدينا خطة استراتيجية نعمل على تنفيذها بهدف العودة للتعليم الوجاهي لأنه ضرورة"، بحسب الوزير، مشيرا إلى وجود "مناهج جديدة لبعض الصفوف في العام الدراسي المقبل".

وبين أن "90% من معلمين القطاع الخاص تلقوا مطعوم كورونا".

وأضاف أبو قديس: "عدد المسجلين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول في المدارس الحكومية لغاية الآن نحو 150ألف طالب وطالبة".

لجنة التعليم والشباب تناقش أيضا قضية المعلمين الذين تم تعيينهم بالمكرمة الملكية السامية وتم الاستغناء عن خدماتهم ولم يستكملوا مدة الحصول على الراتب التقاعدي.

وتناقش اللجنة أيضا الطلبة الدارسين على نظام (sat)، وعقد دورة تكميلية استثنائية لطلاب الثانوية العامة.

وتجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب، الاثنين؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من المجلس، وعدة قضايا، حيث تواصل اللجنة المشتركة (القانونية والإدارية) مشروع قانون البلديات واللامركزية 2021، فيما تناقش اللجنة القانونية مشروع قانون معدل لقانون الكسب غير المشروع لسنة 2020.

وتبحث اللجنة الإدارية خلال اجتماعها إمكانية تثبيت موظفي دائرة الإحصاءات العامة.

وتلتقي لجنة فلسطين مع رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين، فيما تلتقي لجنة المرأة وشؤون الأسرة مع مشاركات في برنامج (نساء في الإدارة المحلية)، فيما تجتمع لجنة الشؤون الخارجية مع سفير أذربيجان المعتمد لدى الأردن لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

المملكة

أضف تعليقك