وزير البلديات يهدد والموظفون يلوحون باضراب مفتوح

وزير البلديات يهدد والموظفون يلوحون باضراب مفتوح
الرابط المختصر

هدد وزير البلديات حازم قشوع باتخاذ كافة الاجراءات الضرورية واللازمة وحتى القاسية منها بحق موظفي البلديات المعتصمين وذلك للحفاظ على المصلحة العامة، وقال قشوع في تصريحات خاصة " لعمان نت" ان الوزارة ستطلق عدة مبادارت لصالح العاملين في البلديات.

ياتي كلام الوزير في وقت بدا العاملون فيه اعتصاما مستمرا عن العمل لمدة ساعتين من الساعة 8 الى 10صباحا بشكل يومي، باستثناء اقسام الصحة والبيئة وعمال المقابر.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لموظفي البلديات شلاش المجالي" لعمان نت" ان اللجنة ستواصل الاعتصمام حتى تحقيق كافة المطالبة كاشفا خطوات تصعيدة في حال عدم الاستجابة.

وبحسب شلاش فان اللجنة ستتوجه الى اقرار اضراب مفتوح خلال الاجتماع الذي تعقده مطلع الاسبوع المقبل في حال عدم تلقيها ردا ايجابيا على مطالبها.

ويطالب موظفو البلديات باعادة هيكلة الرواتب والعلاوات واقرار نظام مكافاة نهاية الخدمة.

وقال وزير البلديات ان مطالب اللجنة ضرورية من اجل تحسين المتسوى المعيشي للموظفين،لكنه اكد ان هذه المطالب تحتاج لتعديلات قانونية وتشريعية، اضافة لعدم توفر امكانيات مادية فورية لتنفيذ تلك المطالب.

وبحسب قشوع فان الوزارة ستطلق مبادرة ل توفير اسكان لجميع موظفي البلديات، اضافة الى صندوق تعاوني للموظفين في كل بلدية من اجل رفع مستوى المعيشة ،كما ستقدم الوزارة سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة الى اعادة هيكلة القطاع الوظفي.

من جهته طالب المجالي بصرف 250 دينار مكافاة بشكل شهري لكل موظف بلدية الى حين اجراء التعديلات القانونية على مطالب اللجنة.

أضف تعليقك