وزارة دولة لشؤون الفيسبوك !!

وزارة دولة لشؤون الفيسبوك !!
الرابط المختصر

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات والتغريدات التي رافقت تكليف عبد الله النسور بتشكيل الحكومة وحتى بعد أداء اليمين الدستوري امام الملك.

ابرز تلك التعليقات ما كان ساخراً منها حين اعلن ناشطون عن تكليفهم بحقيبة وزراية اطلقوا عليها " وزارة الدولة لشؤون الفيسبوك" أو " وزارة الفيسبوك و التويتر و شؤون الستاتس".

ناشطون اكدوا ان حكومة النسور ليست بالجديدة مطلقين عبارة عادة ما يتناقلوها كلما تغيرت حكومة وشكلت أخرى " النشمي اسحاق نيوتن : الوزير في الاردن لا يفنى ولا يستحدث بل يتحول من وزارة إلى أخرى ".

ذكروا ان حكومة النسور ضمت 17 وزيرا من الحكومة فايز الطراونة التي حجب عنها الثقة حينما كان نائبا في البرلمان ، قائلين " أصبح بعض وزرائنا عابرين للحكومات".

وفي أثناء ترقب أسماء الوزراء الجدد كان عدد من الناشطين يتداولون جملة ساخرة " النسور يبدأ اتصالاته، رجاء اصدقائي ما حدا يرن علي هاليومين بتوقع تليفون مهم"، في حين أن توقعات عدد كبير من مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي تتلخص بـ " نعم أغلب الظن ......العبادي وزيرا للاوقاف...البطاينة للنقل ...جودة للخارجية... وحسان للتخطيط".

تكرار أسماء ثلاثة وزراء وهم وزير الخارجية ناصر جودة، وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان ،ووزير للطاقة والثروة المعدنية ووزير للنقل علاء البطاينة، في عدة حكومات سابقة ضاعف من نسبة التعليقات المنتقدة بطريقة "الكوميديا السوداء" تعيين الوزراء الثلاثة، لا سيما وزير الخارجية جودة.

ولعل أبرز ما تم تناقله التأكيد على أن جودة من ثوابت الدولة الأردنية وذلك عن طريق المطالبة بضرورة صياغة مادة دستورية تنص على ذلك، حيث تداول النشطاء الفقرة الأولى من الدستور والتي توضح نظام الحكم في الدولة وزادوا في اخر الفقرة " وناصر جودة وزير الخارجية فيها"، كما صمم الفيسبوكين بوسترات تنتقد تعيين جودة المتكرر كوزير للخارجية عن طريق وضع صورته على أحد اعلانات منتج غذائي مشهور وكتب عليها "جودة عشرة عمر"، كما تم تركيب وجه جودة والبطاينة على صورة تظهر حكومة خالد حسن أبو الهدى عام 1921 معلقين " طبعاً حتى في تلك الأوقات الحكومة ما كانت بتكون حكومة إلا إذا كان فيها البطاينة وجودة".

وأنتج النشطاء عدد من مقاطع الفيديو تظهر مقاربة بين تصريحات النسور قبل توليه رئاسة الوزراء وبعد أن أصبح رئيسا وأدلى بأولى تصريحاته، وكان لفيديو بعنوان " الاصلاح في زمن شاء من شاء" وكانت أغنية زياد الرحباني "انا والله فكري هنيك" مرافقة للفيدو الذي حصد مشاهدة زادت عن 12 ألف مشاهد.

http://youtu.be/DyUXe4ZrMl0

أضف تعليقك