وزارة العمل تطلق جائزة التفوق والعطاء

الرابط المختصر

خصصت وزارة العمل جائزة مالية وعينية لمديرياتها لتحفيزها على العمل وتحسين أداءها الوظيفي وتشغيل اكبر عدد من الباحثين عن العمل، وأطلقت الوزارة اسم ( التفوق والعطاء ) على الجائزة.

وبين مستشار وزير العمل محمد القضاة لعمان نت " نهدف من خلال جائزة ( التفوق والعطاء ) التي تم الإعلان عنها في اجتماع موسع عقد بمؤسسة الضمان الاجتماعي برئاسة الوزير باسم السالم بالإضافة إلى مدراء العمل الميدانين وموظفي أقسام التشغيل في هذه المديريات، نهدف من خلالها إلى زيادة التنافس بين المديريات والتي يبلغ عددها 23 مديرية من حيث تحسين الأداء في تشغيل الأردنيين أو إلحاقهم ببرامج التدريب المتوفرة ".

وأوضح أنه سيتم وضع لجان محددة لتحديد معايير الحصول على الجائزة " معيار الجائزة سيكون حسب معيار أداء المديرية في تشغيل الباحثين عن عمل وفي إلحاق الأردنيين الباحثين عن العمل وفي البرامج التدريبية ". متوقعا القضاة أن تنجح الحملة وتخفف من معدلات البطالة.

وأشار القضاة أن الوزارة أطلقت قبل أسبوع حملة إعلانية وإعلامية تهدف إلى "أبزار دور وزارة العمل وتعريف الباحثين عن العمل وتعريفهم بفرص العمل المتاحة وربطهم بها ورفد الباحثين عن عمل في برامج التدريب المتوفرة في الوزارة، وسوف تتم من خلال التلفزيون والصحف اليومية والإعلان من خلال المراكز البارزة في المحافظات بالإضافة إلى أقسام التشغيل في وزارة العمل للمناطق النائية التي لا تصل إليها وسائل الإعلام، وتمول هذه الحملة بالكامل من خلال التعاون ما بين وزارة العمل والقطاع الخاص".

وتابع " التركيز جاء على الدور الكبير الذي توليه الوزارة إلى تشغيل الأردنيين وأهمية لقاء بين مدراء العمل وموظفي أقسام التشغيل وزيارتهم الميدانية إلى مؤسسات المجتمع المحلي والنوادي الشبابية بهدف التعريف بفرص العمل المتاحة والبرامج التدريبية من خلال الوزارة أو مؤسسة التدريب المهني ومشروع التدريب والتشغيل وصندوق التنمية والتشغيل ومركز التشغيل الوطني ".

ويشار إلى أن حجم القوى العاملة الأردنية بلغ مليون وسبعين ألف مقابل 200 ألف عاطل عن العمل، بينما تأتي البطالة على نحو 14.6 % من إفراد المجتمع المحلي بحسب إحصاءات وزارة العمل .

أضف تعليقك