وزارة العمل تطالب الغزل والنسيج تصويب اوضاعها

الرابط المختصر

طالب وزير العمل امجد المجالي رئيس نقابة الغزل والنسيج والالبسة عبدالله العمراني بضرورة اعادة النظر في اوضاع النقابة,والعمل على تصويبها,وذلك خلال مذكرة رفعها الوزير الى رئيس النقابة.وكان ذلك على اثر تعليق النقابة لعضويتها في الاتحاد العام لنقابات العمال, احتجاجاً على عدم قانونية وشرعية تمديد قيادة الاتحاد لمازن معايطة, جاء ذلك ضمن مذكرة بعثها العمراني لوزير العمل مطالبه بضرورة اتخاذ الاجراءات المناسبة وتطبيق قانون الحريات.



وجاء في رد الوزير على النقابة"انه لايوجد في قانون العمل او في تنظيم شوؤن الاتحاد العام للنقابات المهنيية رقم 44 او في انظمة الاتحاد الداخلية ما ينص على ان للنقابة الحق في تعليق عضويتها في الاتحاد العام لنقابة العمال و لأي سبب كان".



وشهدت الايام الاخيرة تجاذبات عديدة بين وزارة العمل والاتحاد العام للنقابات وعدد من رؤساء النقابات العمالية على اثر تمديد رئاسة مازن معايطة لخمس سنوات قادمة حيث وجه رؤساء اتحاد عمال سابقين, وعدد من رؤساء النقابات العمالية انتقادات حادة للحالة الجديدة التي يشهدها اتحاد نقابات العمال معتبرين ان ما حدث مؤخراً لا علاقة له بالقانون والنظام.



واوقفت وزارة العمل كافة المخصصات التي يتم منحها للاتحاد مما دعا عدد من النقابين توجيه تهم للوزارة بالتدخل في شؤون الاتحاد واعاقة عمله,مؤكداً بجانبة وزير العمل ان الوزارة لا تهدف الا لتفغيل القانون والنظام وعد ترك المجال لاي شخص التطاول على القانون.



هذا كله دعا الاتحاد العام للنقابات العمالية خلال الايام الماضية إلى التهاود والاستجابة لإبلاغ تم ارساله للاتحاد من قبل وزير العمل امجد المجالي يطالبهم بضرورة تصويب اوضاعهم وعدم اعلان دورة جديدة دون اجراء انتخابات.



ويلتقي وزير العمل صباح الاثنين اعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات ورؤساء النقابات العمالية لتباحث المواضيع العالقة بين النقابات و الاتحاد العام للنقابات العمالية ضمن سياسية الحوار الاجتماعي بين النقابات العمالية ووزارة العمل لتحقيق مصلحة جميع الاطراف.

أضف تعليقك