وزارة العمل تستحدث مديرية للعلاقات العمالية

الرابط المختصر

قال وزير العمل الدكتور محمود الكفاوين ان الوزارة تعاملت خلال الشهور التسعة الماضية مع 70 قضية اعتصام واضراب عمالي تمكنت من التوفيق والوصول الى اتفاقيات بين الجهات المعنية الامر الذي يؤكد ضرورة وجود دائرة تختص بهذا الامر ومتخصصين مدربين قادرين على التعامل مع هذه القضايا.

ولهذه الغاية استحدثت وزارة العمل مديرية لعلاقات العمالية تشتمل على قسم متخصص في النزاعات العمالية وقسم آخر متخصص في العمل النقابي ، وجاء استحداث هذه المديرية بعد مناقشات عديدة للجنة التخطيط شارك فيها عدد من الخبراء في هذا المجال .

وسيقوم القسم المعني بالعمل النقابي في هذه المديرية بمتابعة عمل النقابات وعقد اجتماعات وشرح القوانين والانظمة والتعليمات المتعلقة بالعمل والعمال.

ويأتي اهتمام الوزارة باستحداث هذه المديرية انطلاقا من ان اي هيكل تنظيمي او وصف وظيفي للموظفين لا بد وان يراعي المستجدات على ساحة العمل .

واشار الوزير الى ان مثل هذه الخطوة ستلاقي استحسانا لدى العمال والنقابات العمالية وأصحاب العمل بالأضافة الى المنظمات المعنية بحقوق العمال والعمل النقابي سواء داخل الاردن أو خارجه معتبرا استحداث المديرية تطويراً لعمل الوزارة.

وتوقع الوزير ان يؤدي انشاء هذه الدائرة الى تحسين في نوعية العمل وسرعة الاداء نظراً لأن وجود دائرة متخصصة سيجعل الامر اكثر مهنية وسيساهم في تحقيق افضل علاقات عمل بين العمال واصحاب العمل.

يذكر ان عدد النقابات العمالية 17 نقابة وعدد نقابات اصحاب العمل 47 نقابة

أضف تعليقك