وزارة الصحة تعفي اللاجئين السوريين من أجور الخدمات الطبية...تفاصيل ‎

وزارة الصحة تعفي اللاجئين السوريين من أجور الخدمات الطبية...تفاصيل ‎
الرابط المختصر

قال الناطق الإعلامي في وزارة الصحة حاتم الأزرعي ، أن الأردن قدم خدمات صحية كاملة بتوجيهات ملكية ،مشيرا إلى بعض الرعايات الصحية منها الأولية والثانوية للاجئين السوريين كانت تقدم بالمجاني بدعم من المنظمات الدولية والدول المانحة .

وأضاف الأزرعي ، أن بعض الرعايات الصحية المقدمة للاجئين لا تتناسب مع حجم الدعم الأرني ، مؤكدا أنه ومنذ العام 2015 بدأ اللاجئين بدفع الأجور الطبية مباشرة   مقابل  تلقي الخدمات الصحية لهم  في المستشفيات .

وأكد أن مجلس الوزراء أصدر مؤخرا قراراً ، يتعلق بعلاج السوريين في المرافق الصحية لتابعة للوزارة ومعاملتهم معاملة الأردنيين القادرين غير المؤمَنين ،مشيرا إلى ان الرعاية الصحية مدعومة بنسبة وصلت 87 % منها الرعاية الصحية الأولية والأمومة والطفولة التي تقدم مجانا وتستمر رعايتها لفترة طويلة.

يذكر أن  وزارة الصحة  أصدرت، مؤخرًا، قرارًا يتعلق بعلاج اللاجئين السوريين في المرافق الصحية التابعة للوزارة.

وجاء القرار في شقين: الأول “معاملة السوريين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة معاملة الأردنيين القادرين غير المؤمّنين”، والثاني “إعفاء اللاجئين السوريين من أجور خدمات الأمومة والطفولة”، التي تقدم في المراكز الصحية المختصة بهذا الأمر.

وطالبت الوزارة اللاجئين السوريين بإبراز وثيقة طلب اللجوء الصادرة عن مفوضية شؤون اللاجئين (بطاقة المفوضية)، عند مراجعة أي مركز صحي تابع لها، شرط أن تكون سارية المفعول، وبطاقة خدمة الجالية السورية الصادرة عن وزارة الداخلية (البطاقة الأمنية).

أضف تعليقك