وزارة التربية تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

الرابط المختصر

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أن الوزارة أنهت جميع الإجراءات والاستعدادات الادارية والفنية اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد في الرابع من الشهر المقبل.

وشدد خلال اجتماع لجنة التخطيط الموسع في الوزارة اليوم الاربعاء على ضرورة تسريع وتيرة العمل المؤسسي والإجراءات والتعليمات ورصد الحاجات الفنية والادارية ومعالجة النقص ونقل الطلبة قبل بدء العام الدراسي مشيراً إلى ضرورة اشراك أولياء الأمور في برنامج استقبال طلبة الصفوف الاولى في المدارس لترغيب الطلبة ومساعدتهم على الالتحاق بالمدرسة.

واشار إلى أهمية التزام المدارس الخاصة ببيع الكتب المدرسية بالسعر الرسمي دون زيادة أو نقصان ووضع هذه الأسعار ضمن كشوفات معلنة وفاتورة خاصة لا تدخل بها قائمة الكتب الأجنبية التي تدرسها المدارس، موضحاً أن مراكز الكتب في جميع محافظات المملكة مستعدة لبيع تلك الكتب لطلبة المدارس الخاصة وبالسعر الرسمي المعلن.

وعرض أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سامي المجالي استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي مثل التعيينات الجديدة والنقل الداخلي والخارجي والاستنكافات وأعمال الصيانة واستلام المدارس الجديدة وتأمين المدارس بالأثاث واللوازم المطلوبة.

وعرضت ممثلة اليونيسيف في عمان مها الحمصي ورقة عمل حول خلق بيئة آمنة في كافة المدارس لخفض حالات العنف الجسدي والنفسي لتصل الى خمسين بالمئة مع نهاية العام المقبل والاحتفال بيوم التعهد الوطني الذي سيقام في السابع عشر من الشهر المقبل في جميع محافظات المملكة والهادف الى الزام الأسر والمجتمعات بنبذ العنف كوسيلة لتأديب الأطفال واستبدال العنف بأساليب إيجابية لتوجيه وتعديل سلوك الأطفال والطلبة.

أضف تعليقك