وزارة البيئة تغلق مكب طمم عين الباشا بعد حادث مؤسف

وزارة البيئة تغلق مكب طمم عين الباشا بعد حادث مؤسف
الرابط المختصر

اصدرت وزارة البيئة يوم الخميس قرارا إلزاميا بإغلاق مكب طمم عين الباشا في اعقاب اعتصام سكان المنطقة على استمرار فتح المكب.

وقال عيسى الشبول "لعمان نت" ان المكب اعطي مهلة تصويب اوضاع تنتهي غدا الجمعة الا انه وبعد ورود شكاوى من المواطنين في منطقة حذيفة بن اليمان في عين الباشا على المكب قررنا اغلاقه ولحين تلبية الاشتراطات البيئة الي طلبتها الوزارة منه " .

وتشمل الاشتراطات البيئة بحسب الشبول " تعبيد الطريق الواصل الى هذا المكب ، الالتزام بساعات العمل محددة له ، رش المياه في الطريق الداخلي الى هذا المكب ، عدم ادخال اي مخلفات اخرى ناتجة عن غير البناء والحفر ،

واكد الشبول على التنسيق مع الادارةالملكية لحماية البيئة لتوفير دورية تعمل بساعات الدوام الرسمية لمواكبة هذه الشاحنات الداخلة الى المنطقة معززة لما تقوم به ادارة الدوريات الخارجية لضبط عمليات السير فيها والالتزام بساعات عمل محددة من قبل المكب .

اعتصم العشرات من سكان عين الباشا على الطريق المؤدي إلى مكب طمم عين الباشا احتجاجا على استمرار العمل بالمكب .

وهدد المعتصمون بنصب خيمة احتجاجية لإغلاق الطريق أمام الشاحنات التي تتجه إلى المكب الى حين استجابة وزارة البيئة لبلدية عين الباشا بإغلاق المكب .

احتجاج السكان جاء في اعقاب كارثة تسببت بها احد الشاحنات المحملة باطنان من الطمم لرميها في المكب ظهر اليوم الخميس، واصطدمت الشاحنة التي فقد السائق السيطرة عليها بأربع محال ميكانيك سيارات وصيدلية، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة نتج عنها تكسير 7سيارات ، وتهشيم الصيدلية بالكامل، إضافة إلى عمارة سكنية .

ويؤثر المكب بشكل سلبي على سكان المنطقة من حيث الروائح الكريهة وانتشار الأتربة في المنطقة، إضافة إلى تكرار حوادث السير بسبب الشاحنات ، وتكسير الشوارع بسبب الحمولة الزائدة لتلك الشاحنات.

أضف تعليقك